• عندهم 15 عام.. عادل وبدر أصغر مشاركان في الدورة ال23 لجائزة الحسن الثاني للتبوريدة (فيديو)
  • لتحفيز اللاعبين.. الرجاء الرياضي يطلق مبادرة بيع التذاكر الافتراضية قبل الديربي
  • بالتراضي.. الجامعة تفسخ العقد مع مدرب اللبؤات لأقل من 20 و23 سنة
  • منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
عاجل
السبت 18 مايو 2024 على الساعة 14:26

منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)

منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)

أطلقت المديرية العامة للأمن الوطني، بمناسبة الذكرى الثامنة والستّين لتأسيسها، منصة رقمية جديدة تحت اسم “إبلاغ”.

وكشفت ليلى الزوين، عميد شرطة ممتاز رئيسة مصلحة الأدلة الجنائية الرقمية والتصوير بالمديرية المركزية للشرطة القضائية، خلال استضافتها في لقاء استثنائي على إذاعة “ميد راديو”، مجموعة من التفاصيل حول منصة “إبلاغ”.

وقالت الزوين إن “منصة إبلاغ هي رقمية جديدة تم تطويرها من طرف أطر وخبراء الأمن الوطني، واللي الهدف ديالها هو تمكين مستعملي ومستعملات الإنترنت من التبليغ عن المحتويات الرقمية غير الشرعية عبر الإنترنت”.

وأضافت “هاد المنصة تم تطويرها في إطار الاستراتيجية اللي كتنهجها المديرية العامة للأمن الوطني من أجل مكافحة الجرائم السيبرانية، وعندها مجموعة من الأهداف ومجموعة من الأبعاد كتقوية قدرات البحث والتحري وأيضا التجويد المستمر اللي كنقدموه للمواطنين والمواطنات”.

وأوضحت عميد شرطة ممتاز رئيسة مصلحة الأدلة الجنائية الرقمية والتصوير بالمديرية المركزية للشرطة القضائية أن “هاد المنصة الرقمية جات باش نشاركو فيها مستعملي الإنترنت وباش أي شخص كيستعمل الإنترنت يشارك في مكافحة جرائم الفضاء الرقمي”، مشيرة إلى أنه “غادي يبدا الاشتغال بهاد المنصة خلال الأيام القليلة المقبلة واللي غادي تسمح ليهم يبلغو على أي محتوى لقاوه فالإنترنت

والإبلاغ يقدر يكون سوا من ضحايا لفعل من الأفعال أو مجرد ناس لقاو فعل غير مشروع من قبيل الإرهاب أو الإشادة به والتحريض على ارتكابه أو الاستغلال الجنسي للأطفال أو النصب على الإنترنت من قبيل فيديوهات تحرض على الجريمة أو تحرض على الكراهية أو الابتزاز الجنسي”.

وتابعت الزوين أن “هاد الجرائم كاملة تقدرو تبلغو بها عبر هاد المنصة اللي غادي تكون متوفرة على مدار 24 ساعة و7 أيام في الأسبوع، واللي تم تطوير في 4 لغات اللي هي العربية الإنجليزية الفرنسية وأيضا الإسبانية”.

https://www.facebook.com/share/v/zhfrXeFBMPzZP1nD/?mibextid=WC7FNe

السمات ذات صلة