• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 09 مارس 2022 على الساعة 12:00

منتدى الداخلة.. ترسيخ للشراكة المغربية الأمريكية في مجال الاستثمار (فيديوهات)

منتدى الداخلة.. ترسيخ للشراكة المغربية الأمريكية في مجال الاستثمار (فيديوهات)

استثمارات يتعدى صداها حدود الجغرافيا الإقليمية، يراهن فيها المغرب على الإرادة الأمريكية لتطوير القطاعات الاقتصادية والتنموية في الأقاليم الجنوبية، شراكة استراتيجية تأكدت خلال منتدى الاستثمار الذي تحتضنه مدينة الداخلة.

في تصريح لمجلة “لوبسيرفاتور دي ماروك”، أكد فيليب بلومبرغ، ممثل الوفد الأمريكي في المنتدى، وصاحب شركة “بلومبرغ” للصناعة الغذائية، أمس الثلاثاء (8 مارس)، أن “مدينة الداخلة تتوفر على تخطيط متطور للبنية التحتية وستتوفر قريبا على ميناء كبير سينمو ليصبح رافعة اقتصادية مهمة”.

وأبرز ممثل الوفد الأمريكي، أن “الفرصة في الداخلة أفضل من غيرها في أي مكان آخر، ذلك أنه تتاح إمكانية البناء من الألف إلى الياء في إنشاء البنية التحتية والتخطيط الذي يجذب المشاريع والأعمال”.

هذا وأكد بلومبرغ، في السياق ذاته، أن “موقع الداخلة ممتاز، وسيوفر لا محالة نوعية حياة رائعة في حال قرر الانتقال للعيش في المدينة، كما أنها متصلة بأفضل مجمع موانئ في شمال إفريقيا”.

وأوضح المستثمر الأمريكي، أن النشاط الرئيسي لشركته، وهي أكبر شركة للأمن الغذائي في الولايات المتحدة، يقوم على أساس الزراعة والأمن الغذائي … لكننا نتطلع أيضا إلى الاستثمار في الدعاية والتصنيع”، لافتا إلى أن كل اجتماع عقده مع الحكومة المغربية إلا وتشجع أكثر للاستثمار في المغرب”.

ويشار إلى أن المنتدى منظم من طرف مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة، تحت شعار “الاستثمار للغد”، حضره وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، وعرف تنظيم جلسات قطاعية مع مهنيين من القطاعين العمومي وشبه العمومي، لتسليط الضوء على مناخ الأعمال في الجهة ومؤهلاتها التنموية، وذلك في إطار الاستراتيجية الشاملة للاستثمار بالمملكة.