• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 04 أبريل 2017 على الساعة 00:00

ملعب “دونور”.. يا المزوق من الداخل آش خبارك من برّا! (صور وفيديوهات)

ملعب “دونور”.. يا المزوق من الداخل آش خبارك من برّا! (صور وفيديوهات)

عصام أيت علي (تـ:م.وراق وأيس بريس وك.نيت سي)
أبواب ملعب المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء كانت غادي تسد مرة أخرى، أمس الاثنين (3 أبريل)، في وجه الوداد والرجاء، بسبب الفوضى والتدافع أمام الملعب وسوء التنظيم.

سوء تنظيم


قرب محيط الملعب، وبالضبط في منطقة المعاريف، بدا أن المباراة ستمر في أجواء رياضية، بحكم عدد رجال الأمن الذي خصصتهم مديرية الأمن الوطني، من أجل حماية الكلاسيكو من سرطان الشغب.
لكن قبل ساعتين من انطلاق قمة البطولة، كاد أن يتحول العرس الكروي إلى كارثة إنسانية ستنضاف إلى السجل الأسود لملعب محمد الخامس، والسبب الأبواب الإلكترونية، التي كانت شبه معطلة، فنتج عن ذلك ازدحام وتدافع غير متوقع، كاد يتسبب في اختناق بعض عناصر الجمهور.
أحد مشجعي الوداد قال: “حنا جينا من أكادير أنا وعائلتي باش نتفرجو فالوداد، ولكن كنا غادي نموتو قدام البيبان، بسبب التنظيم اللي كان زيرو”.
أما الشركة المكلفة بإصلاح المركب فاختارت بأن تنظم ولوج الصحافيين وتسهيل مأموريتهم في تغطية مباراة الكلاسيكو، لكن حدث العكس. غضب وانفعال من الصحافيين كاد أن يفسد اللقاء قبل انطلاقه.
أحد المصورين طلب من الصحافيين الانسحاب من مركز الاعتمادات والتوجه إلى الملعب والدخول إلى منصة الصحافة بقوة بطاقة وزارة الاتصال، غير أن أحد المسؤولين في الشركة تدخل من أجل تجنب غضب “السلطة الرابعة”.
السبب اللي خلى الصحافيين يكعاو هو التقالة ديال الناس المنظمين.

أزمة واعتقالات


عدد من أنصار الوداد الرياضي عبروا عن استيائهم، بسبب عدم وجود التذاكر.
أحد مناصري الوداد، قال: “صاوبتو الداخل وقادو برا، راه الناس مخلصين وراقيهم وما داخلينش”.
الطفل ياسين صواب، بطل مسلسل “مقطوع من شجرة”، الذي بث على القناة الثانية، لم يجد تذكرة من أجل الولوج إلى “دونور”، حيث قال: “خليت التصوير وجيت باش نشجع الوداد الساعة ما لقيتش ورقة”.
وقبل انطلاق الكلاسيكو، أوقفت عناصر الأمن 85 قاصرا من أنصار فريق الوداد الرياضي.
وحسب مصدر أمني فإن “القانون واضح يلا ما كانش عندك بطاقة التعريف خاصك يكون جاي معاك ولي أمرك، وبالنسبة لهاد 85 قاصر اللي توقفو كان بسبب هاد القضية”.
وعاين موقع “كيفاش الرياضية” منع السلطات الأمنية للقاصرين من ولوج “دونور”.

روح رياضية


مع انطلاق المباراة تبادل أنصار الفريقين الوداد والجيش التحية. وردد أنصار الفريقين: “اتحادنا قوتنا”، وهي رسالة مشفرة إلى السلطات التي منعت التنقل الجماعي لأنصار “العساكر”.
الروح الرياضية لجمهور الفريقين لم تعكرها نتيجة المقابلة، حيث انتهى كلاسيكو المغرب بين الوداد الرياضي لكرة القدم والجيش الملكي بالتعادل بهدف لمثله.
مصطفى اليوسفي سجل هدف “العساكر”، فيما عدل الليبيري وليام جبور النتيجة في الشوط الثاني.
وبهذا التعادل، بات الوداد متصدرا للترتيب برصيد 44 نقطة، وبفارق نقطتين عن غريمه الرجاء، فيما يحتل الجيش الملكي الرتبة السادسة برصيد 33 نقطة.



السمات ذات صلة