• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 29 أغسطس 2020 على الساعة 13:00

مكناس تحارب كورونا.. إغلاق كلي لعدد من الأحياء وإجراءات صارمة في أحياء أخرى

مكناس تحارب كورونا.. إغلاق كلي لعدد من الأحياء وإجراءات صارمة في أحياء أخرى 

قررت السلطات العمومية في مدينة مكناس مجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية الجديدة المتخذة في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت السلطات الإغلاق الكلي لحي المنصور وكاميليا التابعين للنفوذ الترابي للمنطقة الحضرية الإسماعيلية، ومنع التنقلات من وإلى الحيين المعنيين إلا بعد الحصول على شهادة التنقل الإستثنائية المسلمة من طرف السلطات المحلية المعنية لأغراض مهنية، إنسانية أو صحية.

كما تقرر، وفق ما ورد في نص القرار العاملي، إغلاق جميع المحلات التجارية والخدماتية والمطاعم والمقاهي وقاعات الألعاب والرياضة وملاعب القرب المتواجدة داخل الحيين السالفي الذكر يوميا على الساعة الثامنة ليلا.

وفي السياق ذاته، أعلنت السلطات العمومية في مكناس إغلاق جميع المحلات التجارية والخدماتية والمطاعم والمقاهي وقاعات الألعاب والرياضة وملاعب القرب يوميا على الساعة العاشرة ليلا، مع إغلاق جميع أسواق القرب و “السويقات المشابهة ” يوميا على الساعة السادسة مساء.

ويعهد إلى السلطات الإدارية المحلية والسلطات الأمنية بتنفيذ هذا القرار، كل في مجال اختصاصه، بتنسيق مع المصالح الجماعية المعنية؛ على أن يدخل هذا القرار حيز التطبيق ابتداء من يوم اليوم السبت (29 غشت) على الساعة السادسة.