• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 29 أغسطس 2020 على الساعة 14:00

العثماني: المغرب دار انجازات مهمة ومفرحة يحسد عليها… وترويج الخطابات السلبية مضر بالجميع

العثماني: المغرب دار انجازات مهمة ومفرحة يحسد عليها… وترويج الخطابات السلبية مضر بالجميع

انتقد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، ما اعتبروه “ترويجا لخطاب السلبية”.

وقال العثماني، الذي كان يتحدث صباح اليوم السبت (29 غشت)، في لقاء مفتوح ضمن فعاليات الملتقى الوطني السادس عشر لشبيبة العدالة والتنمية، “نحن في حزب العدالة والتنمية قلنا إن ترويج الخطابات السلبية مضر بالجميع، مضر بالوطن وباقتصاده ومواطنييه، وبالأمل الذي يريدونه”.

وأضاف الأمين العام لحزب المصباح: “مع الأسف الشديد هناك دائما محاولات لترويج إما أخبار زائفة، أو تأويلات مغرظة، لعدد من الوقائع، أو التأويلات المضخمة لعدد من الأمور”.

وتابع: “خاصنا الأمور ناخدوها بالقدر ديالها، حنا بلد فيها بزاف ديال الايجابيات وقام بجهود كبيرة للمستقبل، ولكن أيضا حنا بلاد عندو المشاكل ديالو وعندو الخصاصات ديالو التي نجرها منذ مدة طويلة، وعندو أوجه النقص التي يجب أن تعبأ جميعا لتجاوزها”.

ولكن، يضيف العثماني، “يجب أن نبقى أقوياء معتزين بكوننا مغاربة، وبالجهود اللي دارها المغرب وبالانجازات اللي دارتها بلادنا، وهي انجازات مهمة ومفرحة، ويمكن أن أقول إن المغرب يحسد عليها، ولهذا كتلقاو بين الفينة والأخرى استهداف للمغرب، وللثوابت الدستورية للمغرب، ولاستقرار المغرب، من قبل من يحسدوناه… إما بالتشويش عليه بقضية الصحراء أو التشويش عليه بثوابت موطنية أخرى”.

واعتبر المتحدث أن الهجومات المستمرة على المغرب دليل على أن “هناك من يحاول أن يربك ثقة المواطنين في بلادهم، وهاد الشي ما خاصناش نقبلوه خاصنا نواجهوه… بلادنل دارت لمور مهمة جدا… وبث خطاب الأمل والإيجابية مسؤوليتنا جميع الأطراف السياسية والإعلامية”، على حد قول العثماني.