• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 19 أغسطس 2016 على الساعة 15:48

مقنع تمارة.. الحادث قديم والفيديو جديد (فيديو)

مقنع تمارة.. الحادث قديم والفيديو جديد (فيديو)

Capture d’écran 2016-08-19 à 16.47.23
كيفاش
أفادت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الجمعة (19 غشت)، بأن شريط الفيديو، الذي نشرته صفحات على موقع التواصل الاجتماعي وبعض المنابر الإخبارية الإلكترونية، ويصور شخصا يحمل قناعا يحجب ملامح وجهه، وهو يحوز سكينا وعصى معدنية يستعملها في اعتراض سبيل المواطنين، يوثق لاعتداء وقع في غضون سنة 2012 في مدينة تمارة.
وأوضح بلاغ للمديرية أن البحث الذي باشرته مصالح الأمن في النازلة كشف أن شريط الفيديو (مدته ثلاث دقائق و11 ثانية) “يوثق لاعتداء مقرون بالسرقة وإلحاق خسائر مادية، وقع في غضون سنة 2012، أي منذ أكثر من أربع سنوات تقريبا، في حي المسيرة 2 في مدينة تمارة”.
وأشار البلاغ إلى أن مصالح الأمن استمعت إلى الشخص الذي تعرضت شاحنته لخسائر مادية من طرف المشتبه فيه الذي ظهر في الشريط، والذي أكد أنه من قام بتصوير تلك المقاطع المصورة، وأنه لم يسجل شكاية ساعتها لدى مصالح الأمن بسبب استعطاف وتوسل عائلة المشتبه فيه.
وأضاف المصدر ذاته أن التحريات نفسها أوضحت أن المعني بالأمر، الذي ظهر في الشريط وهو يعرض أمن المواطنين للخطر، من ذوي السوابق القضائية، وأنه يوجد حاليا في مؤسسة سجنية حيث يقضي عقوبة سالبة للحرية منذ شهر أبريل 2016، بعدما تورط في قضية مماثلة، تتعلق بالسرقة وحيازة السلاح الأبيض بدون سند مشروع وإلحاق خسائر مادية بممتلكات الغير.
وأشار البلاغ إلى أن مصالح الأمن فتحت بحثا قضائيا في النازلة موضوع الشريط، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بغرض الاستماع مجددا إلى المشتبه فيه من أجل الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.