• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الخميس 30 نوفمبر 2017 على الساعة 17:46

مقترح قانون.. 1200 درهم شهريا لحاملي الشهادات العاطلين!

مقترح قانون.. 1200 درهم شهريا لحاملي الشهادات العاطلين!

قدمت المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية في مجلس النواب، أمس الأربعاء (29 نونبر)، مقترح قانون لصرف تعويضات لحاملي الشهادات العليا، الموجودين في وضعية بحث عن العمل، يقضي باستفادتهم من تعويض قدره 1200 درهم شهريا عن السنة الأولى، و600 درهم في الستة أشهر الموالية.
وينص مقترح القانون، كذلك، على إحداث سجل خاص لهذه الغاية، ويوضع رهن إشارة المصالح المختصة لدى العمالات، والأقاليم، مقابل وصل، ووفق شروط تحدد بنص تنظيمي، إضافة إلى تنصيصه على تفويض تدبير التعويض لفائدة الأشخاص إلى السلطة الحكومية المكلفة بالتشغيل، أو إلى هيأة تفوضها لهذا الغرض.