• اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
  • الطالبي العلمي من أكادير: السياسة ليست “همزة”.. والأحرار يراهن على الحلول والأرقام لا العواطف
  • سجن جديد ووحدة صحية بالرشيدية.. شراكة لتعزيز خدمات المؤسسات السجنية في الجهة (صور)
  • ليلة استثنائية.. الدوزي يحيي حفلا جماهيريا في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بالصور من ورزازات.. بنسعيد يطلق أشغال بناء المدينة الدولية للإنتاج السينمائي ويتتبع ترميم معالم تراثية
عاجل
الجمعة 14 سبتمبر 2018 على الساعة 16:00

مقابل 1.4 مليون يعانون سوء التغذية.. حوالي 6 ملايين “غليظ” في المغرب!

مقابل 1.4 مليون يعانون سوء التغذية.. حوالي 6 ملايين “غليظ” في المغرب!

أفاد تقرير حديث للأمم المتحدة أن المغرب يضم 1.4 مليون جائع، يعانون سوء التغذية، أي ما يعادل 3.9 في المائة من السكان الذين يعانون سوء التغذية في الفترة الممتدة ما بين سنتي 2015 و2017، مقابل 25.6 في المائة من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 سنة فما فوق يعانون السمنة المفرطة، بما يعادل 5.9 ملايين شخص.

وأشار التقرير إلى أن النساء اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 15 و64 سنة، واللواتي تعانين فقر الدم، بلغت نسبتهن سنة 2016، ما يقدر بـ36.9 في المائة منهن بنا يعادل 3.5 ملايين امرأة تعاني فقر الدم.