• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 21 يونيو 2015 على الساعة 15:42

“مفطر صومعة حسان” ينفي تعرضه للاعتداء: جاني العطش وشربت

“مفطر صومعة حسان” ينفي تعرضه للاعتداء: جاني العطش وشربت

10410649_888003537923621_9025984502009112716_n

فرح الباز

نفت مجلة “أقليات” للأقليات الجنسية والدينية، الأخبار التي تداولها عدد من المواقع الإلكترونية، حول الاعتداء على الشخص الذي نشرت صورته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك”، وهو يفطر علنا بشرب الماء في ساحة صومعة حسان.
وأكدت مجلة “أقليات”، في بيان أصدرته أمس الجمعة (20 يونيو)، أن “جميع الإدعاءات والاتهامات التي أثارتها بعض وسائل الإعلام المغربية، حول هذه الصورة وصاحبها هي عارية من الصحة، وخصوصا الخبر الذي تم الترويج له اليوم من قبل أحد “القنوات الإلكترونية المغربية”، والذي مفاده أن صاحب هذه الصورة قد تعرض لضرب مبرح نقل على إثره للمستشفى”.
وأضاف البيان أن فريق عمل مجلة “أقليات” اتصل فور إشاعة الخبر بصاحب الصورة، و”أكد لها أنه لم يتعرض أبدا للضرب أو الاعتداء الجسدي، وأنه بدوره تفاجأ بالخبر، كما أنه تسبب في خلق حالة من الخوف والهلع وسط أسرته الصغيرة التي علمت به”.
كما أوضحت المجلة أن الصورة المذكورة جاءت في إطار “تفاعل عدد من الأشخاص مع حملتها “ما صايمينش”، وتوصلت بها من أحد المتتبعين، الذي التقط لنفسه صورة وهو يشرب الماء بجانب صومعة حسان في العاصمة الرباط، مشيرة إلى أن صاحب الصورة “لم يكن هدفه استفزاز السلطات أو المارة، بل وفقط وبينما هو يتجول في ساحة صومعة حسان، أحس بالعطش الشديد، وبصفته مواطنا مغربيا غير مسلم أخد قنينة الماء التي كانت بحوزته وشرب منها”.
وفي ختام بيانها، نفت مجلة “أقليات” للأقليات الجنسية و الدينية أن تكون تابعة لحركة “ما صايمينش”، مؤكدة أن “لا صلة للمجلة بهذه الحركة، والمجلة مستقلة تماما عن أي تنظيم أو جهة معينة لا من قريب ولا من بعيد”.