• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 07 مارس 2022 على الساعة 13:30

مع الرمضاني.. لمرابط يؤكد على ضرورة التلقيح لـ”دواير الزمان” (فيديو)

مع الرمضاني.. لمرابط يؤكد على ضرورة التلقيح لـ”دواير الزمان” (فيديو)

شدد معاذ المرابط، منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، على ضرورة مواصلة حملة التلقيح، خاصة في الفترة الحالية التي تعرف “هدنة” من انتشار فيروس كورونا.

وقال المرابط خلال استضافته في برنامج “مع الرمضاني”، الذي يبث على القناة الثانية، إن “التلقيح ضروري جدا”، مضيفا أنه “ما كاينش شي فترة أحسن للتلقيح كثر من الفترة البينية والهدنة، حيت حتى واحد ما ضامن أنه ما يقدرش يمرض فهاد الفترة، ولا نبقاو نتسناو حتى تجي موجة أخرى، عاد نبداو نتجاراو باش نتلقحو”.

وأكد المرابط على أن هذا “تلقيح ديال دواير الزمان، يعني كتوجد المناعة ديالك، وكتوجد دروع باش تواجه شنو يقدر يوقع”.

وأعطى المرابط بعض الأرقام لتوضيح سبب تأكيد وزارة الصحة على التلقيح وأخذ الجرعات الثلاث، قائلا “موجة أوميكرون سجلت 1182 حالة وفاة، ولمّا كنديرو تحليل سريع للمعطيات، لقينا بأن عدد الوفيات لكل 100 ألف ملقح تلقيحا كاملا، كان أقل بـ86 في المائة، من عدد الوفيات بكل 100 ألف، غير ملقح تماما “.

وأضاف أن “عدد الوفيات لكل 100 ألف ملقح تلقيحا كاملا، كان أقل من عدد الوفيات لكل 100 ألف ملقح بتلقيح جزئي بـ68 في المائة، يعني فعالية اللقاح ثابتة”.

يذكر أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أبرزت يوم أمس الأحد (6 مارس)، في النشرة اليومية لحصيلة (كوفيد-19)، أن 5 ملايين و831 ألفا و352 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليون و211 ألف و308 أشخاص مقابل 24 مليون و756 ألفا و505 أشخاص تلقوا الجرعة الأولى.