• البطولة برو.. أولمبيك الدشيرة يفوز على الوداد الرياضي بثلاثية
  • بعد 40 سنة على ملحمة المكسيك .. أسود الأطلس تجدد اللقاء بأرض إنجازاتهم التاريخية
  • وصفها بـ”الهجمات الغادرة”.. رئيس البرلمان العربي يدين الاعتداءات الإيرانية على البحرين والكويت
  • نشرة إنذارية.. موجة حر ورياح وزخات رعدية
  • يتقدمها المغرب.. القارة السمراء تجتاح الأدوار الإقصائية بتسعة منتخبات
عاجل
الثلاثاء 09 أبريل 2019 على الساعة 12:10

مطار محمد الخامس/ كازا.. استقبال التلاميذ المغاربة المتفوقين في الأولمبياد الإفريقية للرياضيات (صور)

مطار محمد الخامس/ كازا.. استقبال التلاميذ المغاربة المتفوقين في الأولمبياد الإفريقية للرياضيات (صور)

حظي التلاميذ المغاربة الذين شاركوا في الأولمبياد الإفريقية للرياضيات، التي نظمت في جنوب إفريقيا، وحصلوا على نتائج متميزة، أمس الاثنين (8 أبريل)، استقبالا حافلا في مطار محمد الخامس.
واحتل المغرب الرتبة الأولى قاريا في الأولمبياد الإفريقية للرياضيات، متبوعا بجنوب إفريقيا ثم تونس.
وحصل التلاميذ المغاربة على ميدالية ذهبية وثلاث ميداليات فضية وميداليتان برونزيتان.
وحصلت إناس البوزيدي التيالي على ميدالية ذهبية وميدالية فضية، وتم تتويجها بلقب ملكة الرياضيات في إفريقيا لموسم 2019، فيما حصل مروان الشافي على ميدالية ذهبية وزياد الدين أمزيل ومريم الخطري على ميدالية فضية، في حين حصلت كل من خولة المداح وآدم الورغي على ميدالية برونزية.