• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 29 مايو 2021 على الساعة 18:00

مضيان: فاعل سياسي هو اللي خلق الأزمة فالحسيمة… وأنا ما عمّري كنت دكان سياسي (فيديو)

مضيان: فاعل سياسي هو اللي خلق الأزمة فالحسيمة… وأنا ما عمّري كنت دكان سياسي (فيديو) 

اتهم نور الدين مضيان، النائب البرلماني عن إقليم الحسيمة، “فاعلا سياسيا”، دون تسميته، بالوقوف وراء الأحداث التي عرفتها الحسيمة، معتبرا أن حزبه لم يكن في يوم من الأيام “دكانا سياسيا”.

وقال مضيان، خلال استضافته في برنامج “بدون لغة خشب” على إذاعة “ميد راديو”، أمس الجمعة (27 ماي)، “الفاعل السياسي هو اللي خلق الأزمة فالحسيمة، بعض الفاعلين السياسين هوما اللي خلقو ديك الأزمة، فـ2015 تم إفراز بعض الوجوه غير المرغوب فيها والنتائج كانت لا تعكس رغبة الناخبين”.

وتابع المتحدث: “ملي كيجي حزب تخلق غير البارح وكياخد 70 فالمية من الجماعات، واش هذا يعكس رغبة المواطنين؟… هادو هوما اللي كيشوهو الفاعل السياسي”، مشددا على ضرورة التمييز بين “الفاعلين السياسين والأحزاب والدكاكين السياسية، الأحزاب الوطنية التي ضحات من أجل استقرار البلاد، وبين الأحزاب التي تأسست من أجل التشويش على هذه الأحزاب”، حسب تعبير مضيان.

وقال النائب البرلماني عن حزب الاستقلال: “ما عمري كنت دكان سياسي، وإبان الأحداث ديال الحسيمة مشينا للساحة فين كانوا الاحتجاجات، وحنا الحزب الوحيد اللي زرنا العائلات ديال المعتقلين”.

وعبر مضيان عن أمله في أن تكون الانتخابات المقبلة “تغيير حقيقي للوضع الحالي”، موضحا: “بغينا انتخابات حقيقة لإفراز نخب قادرة على تنزيل البرامج حكومية. حنا عارفين الأحزاب والكفاءات وعارفين الواقع ديالنا والمغاربة عندهم قدرة على التمييز، ونتمنى تكون فيها مشاركة واسعة من أجل إفراز النخب”.