• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 10 يوليو 2013 على الساعة 12:32

مصر.. النيابة العامة تصدر قرارا باعتقال المرشد العام لجماعة الإخوان

مصر.. النيابة العامة تصدر قرارا باعتقال المرشد العام لجماعة الإخوان

مصر.. النيابة العامة تصدر قرارا باعتقال المرشد العام لجماعة الإخوان

 

وكالات

أصدرت النيابة العامة المصرية، الأربعاء (10 يوليوز)، قرارا باعتقال المرشد العام لجماعة الإخوان، محمد بديع، والقياديين في جماعة الإخوان عصام العريان ومحمد البلتاجي، والداعية صفوت حجازي، والقيادي في الجماعة الإسلامية (سلفية) عاصم عبد الماجد، ونائب رئيس حزب الوسط الإسلامي عصام سلطان، وذلك بتهمة التحريض على “اقتحام دار الحرس الجمهوري”، نقلا عن التلفزيون المصري.

وكان بديع والبلتاجي وحجازي والعريان وعبد الماجد ظهروا علنا في الاعتصام الذي ينظمه آلاف الإسلاميين أمام مسجد رابعة العدوية في مدينة نصر في شمال شرق القاهرة.

وفي كلمة أمام المعتصمين الجمعة الماضي (5 يوليوز)، قال بديع إن إطاحة الرئيس المعزول محمد مرسي من قبل الجيش في الثالث من يوليوز الجاري بمثابة “انقلاب عسكري”، ودعا مؤيديه إلى “البقاء في الميادين” جتى يعود مرسي إلى منصبه.

ومن جهتها، أعلنت القوات المسلحة المصرية أن “مجموعة إرهابية مسلحة” حاولت اقتحام مقر الحرس الجمهوري في القاهرة، ما أدى إلى مقتل ضابط وإصابة عدد من المجندين بجروح، حسب بيان رسمي.

وطالب الدكتور محمد البرادعي، نائب الرئيس المصري المؤقت للشؤون الخارجية، بتحقيق مستقل في اشتباكات الحرس الجمهوري مع أنصار مرسي، مشددا على رفضه لسفك الدماء.

واتهمت جماعة الإخوان الجيش بارتكاب مجزرة، والهجوم على المعتصمين أثناء أداء صلاة الفجر.