• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 30 مارس 2016 على الساعة 15:53

مصدر من الأساتذة المتدربين: مبادرة الأحزاب هي نفسها مبادرة الحكومة مع قليل من الماكياج

مصدر من الأساتذة المتدربين: مبادرة الأحزاب هي نفسها مبادرة الحكومة مع قليل من الماكياج

5654dc6a72a0a

كيفاش
كشف مصدر من الأساتذة المتدربين في مراكز التربية والتكوين أن المبادرة التي اقترحتهاالأحزاب السياسية، لحل الملف، “لم تختلف” عن المبادرة الأولى التي اقترحها والي الرباط كممثل للحكومة.
وأوضح المصدر ذاته أن هذه المبادرة تتضمن مقترحا بتوظيف الفوج الحالي من الأساتذة المتدربين كاملا، على دفعتين، 7 آلاف أستاذ متدربا في شهر شتنبر، و3 آلاف الباقية في شهر يناير من سنة 2017، بعد إجراء مباراة “شكلية” في شهر يوليوز.
واعتبر المصدر ذاته أن مقترح الحل، الذي تمت صياغته بتنسيق بين أحزاب “الأصالة والمعاصرة” و”الاتحاد الاشتراكي” و”الاستقلال” و”التقدم والاشتراكية” و”الحركة الشعبية” و”التجمع الوطني للأحرار”، هو “نفسه الحل الذي تقدمت به الحكومة مع قليل من الماكياج”.
ومن المرتقب أن تعبر التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين في مراكز التربية والتكوين، يوم غد الخميس (31 مارس)، موقفها من هذه المبادرة بعد أن تتوصل بالتوصيات التي سيتقدم بها الأساتذة المتدربون في جميع المراكز الجهوية.
ويبدو أن الأساتذة المتدربين لم “ترضهم” مبادرة الأحزاب السياسية، والتي عبروا عن رفضهم لها على الصفحات الخاصة بهم على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، واصفين إياها بـ”الحل الملغوم”، مؤكدين أن مطلبهم “واضح” وسقف مطالبهم هو “إسقاط المرسومين”.