• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 30 مارس 2016 على الساعة 16:55

إسبانيا.. حصاد والحموشي في مدريد

إسبانيا.. حصاد والحموشي في مدريد

hassadhamouchi_239387760

كيفاش

قام وزير الداخلية، محمد حصاد، والمدير العام للأمن الوطني ومديرية مراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف الحموشي، اليوم الأربعاء (30 مارس)، بزيارة عمل إلى العاصمة الإسبانية مدريد.
وتميزت هذه الزيارة باجتماع شارك فيه حصاد والحموشي ووزير الداخلية الإسباني، خورخي فرنانديز دياز، وكاتب الدولة الإسباني في الأمن، فرانسيسكو مارتينيز.
وحضر هذا الاجتماع حميد شبار، الوالي مدير التعاون الدولي في وزارة الداخلية، وكذا المديران العامان للشرطة والحرس المدني الإسبانيان، إغناسيو كوسيدو وأرسينيو فرنانديز دي ميسا.
وأشاد المسؤولون المغاربة والإسبان بجودة ومثالية التعاون بين المصالح الأمنية في البلدين، بفضل روابط الصداقة والأخوة التي تجمع بين الملك محمد السادس والعاهل الإسباني الملك فيليبي السادس.
وأشار بلاغ مشترك صدر عقب هذا الاجتماع إلى أن “الوفدين أعربا عن ارتياحهما الكبير للفعالية والنتائج الإيجابية المسجلة على المستوى العملي بين مصالح البلدين، سيما في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة”.
وأضاف أنه “فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب، أشاد الوفدان، خاصة، بالتعاون القائم على التبادل المستمر للمعلومات المبني على الثقة، وتنظيم عمليات مشتركة ومتزامنة قادت إلى تفكيك عدد من الخلايا الإرهابية، بما فيها تلك التي تنشط بالخصوص في تجنيد وإرسال مقاتلين إرهابيين أجانب إلى بؤر التوتر”.