• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 على الساعة 23:07

مسؤولة في المجلس الأعلى للتربية: منظومتنا التربوية غير منصفة وتقذف بالتلاميذ خارج الأقسام!

مسؤولة في المجلس الأعلى للتربية: منظومتنا التربوية غير منصفة وتقذف بالتلاميذ خارج الأقسام!

مروة السوسي (الرباط)

اعتبرت رحمة بورقية، مديرة الهيأة الوطنية للتقييم في المجلس الأعلى للتعليم، أن المنظومة التربوية المغربية “غير منصفة، لأنها ما زالت تقذف خارج الأقسام وجدران الدراسة شريحة من الأطفال لم يبلغوا بعد 15 سنة”.
وأوضحت بورقية، خلال يوم دراسي نظمه فريق العدالة والتنمية في مجلس النواب حول “الرؤية الاستراتيجية لإصلاح منظومة التربية والتكوين بين إكراهات التنزيل وآفاق التطوير”، اليوم الثلاثاء (19 دجنبر)، أن “مواطن عدم الإنصاف في المنظومة التربوية متعددة”، مؤكدة أن “ضعف أداء منظومتنا التربوية مازال قائما”، وذلك “بفعل ما تراكم من عجز أدى إلى تعقيد حصر الأولويات والاهتداء إلى المداخل الأساسية البنيوية للإصلاح”.