• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 21 نوفمبر 2013 على الساعة 15:44

مرة أخرى.. إسبانيا تحذر من خطر اختطاف الأجانب في الجزائر

مرة أخرى.. إسبانيا تحذر من خطر اختطاف الأجانب في الجزائر

مرة أخرى.. إسبانيا تحذر من خطر اختطاف الأجانب في الجزائر

 

كيفاش

أبقت إسبانيا على تحذيرها من “وجود خطر جدي لاختطاف غربيين في الجزائر”.

وأكدت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإسبانية، في مذكرة متعلقة بتوصيات السفر موجهة إلى المواطنين الإسبان، عممتها على موقعها على الأنترنت، أن “المجموعات الإرهابية، التي تنشط في منطقة الساحل وجنوب الجزائر، حددت كأولوية لها اختطاف مواطنين غربيين، وذلك بدعم من شبكات الجريمة المنظمة، لاسيما المرتبطة بالاتجار في المخدرات والتهريب”.

وأضافت الوزارة أنه أمام “انعدام الأمن وخطر الاختطاف المتزايد في المنطقة فإن التوصية بعدم التوجه إلى الجنوب الجزائري والمناطق الحدودية يبقى ساريا”، داعية “الإسبان المقيمين في الجزائر أو الذين يرغبون في زيارة هذا البلد إلى الاطلاع، في كل حين، على الوضع في هذه المنطقة”.

وأشارت الوزارة إلى أنه “بالنظر إلى خطر أعمال إرهابية في البلد، فإنه يستحسن اتخاذ تدابير الحذر اللازمة”، و”أوصت” الرعايا الإسبان بعدم القيام برحلات إلى “المناطق الحدودية مع النيجر ومالي وموريتانيا وليبيا”.

 

وأوضح المصدر ذاته أن “خطر الهجمات ضد المصالح الإسبانية لا يزال مرتفعا بعد التلميحات والتهديدات التي صدرت، في أكثر من مرة، عن منظمة تنظيم القاعدة الإرهابية ضد بلدنا”، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن “تهديدات الجماعات الإرهابية العاملة في الأراضي الجزائرية ضد الأجانب في الجزائر ما تزال قائمة”.