• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 10 أبريل 2022 على الساعة 23:03

مراكش .. البلجيكي غوفان يتوج بلقب جائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس

مراكش .. البلجيكي غوفان يتوج بلقب جائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس

فاز البلجيكي دافيد غوفان، اليوم الأحد (10 أبريل)، بلقب الدورة 36 لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، التي نظمت تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بملاعب النادي الملكي للتنس بمراكش.

وانتصر غوفان (74 عالميا)، في مباراة النهاية، على السلوفاكي أليكس مولكان (65 عالميا) بمجموعتين لواحدة (3-6، 6-3، 6-3).

ويعد هذا اللقب السادس من نوعه الذي يفوز به غوفان (31 عاما) في الدوري الدولي لرابطة محترفي كرة المضرب، منذ بداية مسيرته الاحترافية، سنة 2009.

وكان غوفان قد فاز في نصف نهاية جائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، المدرجة ضمن الدوري الدولي لرابطة محترفي كرة المضرب، على الأرجنتيني فيديريكو كوريا (60 عالميا) بمجموعتين مقابل 0 (6-3 ، 6-3).

من جهته، انتصر السلوفاكي أليكس مولكان على الصربي لاسلو دجيري المصنف 55 عالميا، والـ8 في الدورة، بمجموعتين لصفر (6-1 ، 7-5).

وحظي مولكان، في أول مشاركة له بمراكش، بإعجاب الجمهور، بعدما خلق المفاجأة وتمكن من بلوغ النهاية.

وانهزم اللاعب السلوفاكي، الساعي وراء أول لقب له في الدوري الدولي لرابطة محترفي كرة المضرب، في ثاني مباراة نهائية، بعد خسارته لدورة بلغراد سنة 2021.

وحضر حفل توزيع جوائز جائزة الحسن الثاني الكبرى، البالغة 534 ألفا و555 أورو، على الخصوص، والي جهة مراكش- آسفي، عامل عمالة مراكش، كريم قسي لحلو، ورئيس الجامعة الملكية المغربية للتنس، فيصل العرايشي، والكاتب العام للجامعة، رئيس النادي الملكي للتنس بمراكش، عزيز التيفنوتي، ورئيس الجماعة الحضرية المشور- القصبة، عبد الرحمان الوفا، وكذا مدير الدورة، هشام أرازي.