• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 16 يناير 2014 على الساعة 12:55

محمود عباس حول اجتماع لجنة القدس: نشيد بمبادرة الملك محمد السادس

محمود عباس حول اجتماع لجنة القدس: نشيد بمبادرة الملك محمد السادس

محمود عباس حول اجتماع لجنة القدس: نشيد بمبادرة الملك محمد السادس

 

كيفاش

أشاد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، بمبادرة الملك محمد السادس، بالدعوة إلى عقد اجتماع للجنة القدس، التي يرأسها الملك.

وأكد الرئيس عباس، قبيل مغادرته، اليوم الخميس (16 يناير)، مطار ماركا المدني شرق العاصمة الأردنية عمان، للمشاركة في الدورة الـ20 للجنة القدس، أن هذه الدعوة، وفي هذا التوقيت، تعكس الأهمية القصوى التي يوليها الملك محمد السادس للدفاع عن القدس والحفاظ على معالمها وعلى المقدسات فيها.

وقال إن “الملك محمد السادس أخذ هذا الدور عن الحسن الثاني، الذي كان وراء إنشاء منظمة المؤتمر الإسلامي وأنشأ لجنة القدس، وكل هذا كان بسبب تعرض القدس للخطر”، مؤكدا أن الملك محمد السادس يتولى الآن المهمة نفسها ويسير على الوتيرة نفسها وعلى الهدي نفسه الذي أسسه الراحل الحسن الثاني.

وأضاف: “نحن نتطلع إلى اجتماع لجنة القدس برعاية الملك محمد السادس بكل الاهتمام والعناية، لأن هذا الجهد الذي يبذل والذي سيبذل سيكون في خدمة القدس وبرعاية صاحب الجلالة” .

وقال: “نتوقع من الدول العربية والإسلامية بشكل عام المشاركة أن تنهض أكثر من أي وقت مضى من أجل حماية القدس ورعايتها والحفاظ عليها، لأن القدس الآن أصبحت منهبا للاستيطان وللمستوطنين لطرد العرب، سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين، منها، وبالتالي هناك خطر شديد على مصيرها ومستقبلها كعاصمة لدولة فلسطين، ولذلك جاء هذا الاجتماع في وقته ونأمل أن تكون القرارات في مستوى الحدث وأعتقد أنها ستكون كذلك لنمضي لحماية القدس”.

ويرافق الرئيس الفلسطيني، الذي كان في وداعه سفير الملك في عمان لحسن عبد الخالق، وفد هام يضم على الخصوص نبيل أبو ردينة، الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، ومجدي الخالدي، مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية، ورياض المالكي، وزير الخارجية، ومحمود الهباش، وزير الأوقاف.