• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 18 سبتمبر 2023 على الساعة 13:00

مجهز وفيه مطبخ وجامع.. جمعية أفق زاكورة تقيم مخيما للمتضررين من الزلزال في تيديلي (صور)

مجهز وفيه مطبخ وجامع.. جمعية أفق زاكورة تقيم مخيما للمتضررين من الزلزال في تيديلي (صور)

قام فريق من جمعية أفق النشيطة على مستوى إقليم زاكورة، أمس الأحد (17 شتنبر)، بإقامة مخيم على مستوى منطقة “تيديلي”، التابعة لإقليم ورزازات، لإيواء بعض العائلات المتضررة بفعل زلزال الحوز، الذي ضرب الجمعة الماضي وأحدث دمارا واسعا في عدد من المباني في المنطقة.

وقال محمد ياسين، رئيس جمعية أفق زاكورة، في اتصال هاتفي مع موقع “كيفاش” إن طاقم الجمعية، وبعدما وزع مؤنا غذائية ومساعدات على متضررين من الزلزال في منطقة “تلوات”، توجه إلى منطقة تيديلي الجبلية حيث تم نصب مخيم مجهز بالكامل.

وأوضح ياسين أن المخيم مكون من خيم لإيواء الأسر المتضررة، كما يضم مطعما كبيرا ومسجدا ومرافق صحية.
وقال المتحدث ذاته، إن الهدف من وراء هذه المبادرة الجمعوية الإنسانية، يكمن في حماية ضحايا الزلزال، على الخصوص، من احتمال سوء الأحوال الجوية، حيث تمت إعادة إيواء السكان، الذين انهارت منازلهم كليا أو جزئيا بسبب الزلزال، في خيام تقيهم من أي سوء للأحوال الجوية.

وكشف الفاعل الجمعوي أن الجمعية وفي اليوم الموالي لزلزال الحوز، قامت بعدة مبادرات إنسانية لفائدة المتضررين من هذه الكارثة الطبيعية، خاصة في مناطق أنزال وتيندوت وتلوات.

وقد لاقت هذه المبادرة القادمة من عمق الجنوب الشرقي للمملكة استحسانا كبيرا من قبل المستفيدين الذين انهارت منازلهم أو أصيبت بتصدعات.