• رئيس الحكومة يعلن خبرا سارا للمغاربة: العودة إلى توقيت غرينيتش ابتداء من متم الصيف الحالي
  • رحلة المونديال.. السفارة المغربية تصدر دليلا للمسافرين إلى المكسيك
  • البطولة الاحترافية.. نهضة بركان يواجه الجيش الملكي في قمة الدورة 27
  • حكيمي بعد الفوز على هايتي: قدمنا مباراة كبيرة ويجب أن نواصل المشوار
  • احتقان في جامعة ابن طفيل.. مطالب بمراجعة قرار طرد 22 طالبا
عاجل
الأربعاء 26 نوفمبر 2025 على الساعة 19:15

مجلس وزراء الإعلام العرب.. اختيار الرباط عاصمة للإعلام العربي لسنة 2026

مجلس وزراء الإعلام العرب.. اختيار الرباط عاصمة للإعلام العربي لسنة 2026

وافق مجلس وزراء الإعلام العرب، التابع لجامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء (24 نونبر) بالقاهرة، على تسمية الرباط عاصمة للإعلام العربي لسنة 2026.

كما وافق المجلس، في قرار صادر عنه في ختام أشغال دورته العادية الـ55، على تسمية كل من الدوحة عاصمة للإعلام العربي لسنة 2027، ودمشق لسنة 2028.

ودعا القرار المغرب إلى وضع الإجراءات الخاصة لإرساء برنامج متكامل للاحتفال بالرباط كعاصمة للإعلام العربي، على أن يتضمن هذا البرنامج تخصيص أنشطة وفعاليات خاصة بالقدس الشريف.

كما وجه مجلس وزراء الإعلام العرب دعوة “لوسائل الإعلام العربية لإضفاء اهتمام خاص بقضية القدس المحتلة والعمل على تنفيذ قرار المجلس بالتعامل مع هذه المدينة المقدسة كعاصمة أبدية للإعلام العربي”.