• صادرات قياسية تتجاوز 71 ألف طن.. “المندرين” المغربي يعزز حضوره في بريطانيا
  • برلماني ينتقد تدبير الامتحانات الإشهادية.. مطالب بتقييم الاختلالات المسجلة
  • عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
عاجل
الثلاثاء 11 ديسمبر 2012 على الساعة 11:23

مجلس الأمن.. العثماني فرحان بالرئاسة

مجلس الأمن.. العثماني فرحان بالرئاسة

 

كيفاش

في الصورة يجلس سعد الدين العثماني في مجلس الأمن الدولي، وأمامه يافطة كتب عليها «الرئيس». إلى جانبه جلس بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، وأمامه ممثلو أمريكا وروسيا وفرنسا وبريطانيا والصين. هل سبق لرئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية القادم من مدينة أنزكان أن حلم بمثل هذه اللحظة؟ يبدو أن العاطفة كانت مشتعلة حين كتب العثماني على حائطه في الفايسبوك تعليقا على ذلك قائلا « رئاسة مجلس الأمن الدولي لحظة تاريخية لا تتكرر بالنسبة للمغرب إلا كل عشرين سنة، وقد لا تتكرر مرة أخرى بالنسبة لي شخصيا.
فالحمد لله على نعمائه وجعلني في مستوى المسؤولية الثقيلة والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون”.