• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 02 نوفمبر 2012 على الساعة 15:56

مباريات التوظيف.. بنكيران يطمئنكم

مباريات التوظيف.. بنكيران يطمئنكم

 

كيفاش

أفاد بلاغ لرئاسة الحكومة٬ اليوم الجمعة (2 نونبر)، بأنه تم٬ إلى غاية متم أكتوبر الماضي٬ الإعلان عن تنظيم 238 مباراة لتوظيف ما يزيد عن 8 آلاف موظف في مختلف القطاعات الحكومية٬ أي ما يناهز ثلثي المناصب المعروضة للتباري برسم السنة المالية 2012.

وأضاف البلاغ أنه بقي ما يقارب 4 آلاف و100 منصب آخر مبرمجة للأشهر الموالية٬ موضحا أنه “تم لحد الآن إجراء 95 مباراة كتابية والإعلان عن 143 مباراة أخرى خلال الأسابيع المقبلة”، إضافة إلى أن ما يزيد عن 8 آلاف منصب آخر تم بشأنها تنظيم مباريات لولوج مراكز التكوين الجهوية بوزارة التربية الوطنية.

وبخصوص المؤسسات والمقاولات العمومية٬ أشار البلاغ إلى إصدار رئيس الحكومة منشورا يحدد الإجراءات العملية لتنظيم المباريات٬ بما يضمن المبادئ الدستورية القائمة على المساواة والاستحقاق وتكافؤ الفرص في الولوج للمناصب العمومية٬ مضيفا أن المنشور يلزم المؤسسات بالإعلان عن المناصب المتوفرة وكذا مسطرة التباري بشأنها.

وأشار المصدر ذاته٬ حسب ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن عملية الإعلان عن تنظيم المباريات بهذه المؤسسات انطلقت في الجرائد الوطنية وفي المواقع الإلكترونية المعنية.