• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 09 يونيو 2018 على الساعة 23:59

مباراة المغرب وإستونيا.. الامتحان التجريبي الأخير للأسود قبل المونديال (فيديوهات)

مباراة المغرب وإستونيا.. الامتحان التجريبي الأخير للأسود قبل المونديال (فيديوهات)

محمد المبارك

كانت مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره الإستوني، اليوم (9 يونيو)، في ملعب “كوك ارينا” في العاصمة تالين، آخر مباراة استعدادية، يخوضها المنتخب قبل بداية كأس العالم، والتي انتهت بفوز الأسود ب3 أهداف مقابل واحد.
وفرض المنتخب المغربي إيقاعه على الفريق الإستوني، حيث بلغت نسبة استحواذ المنتخب على الكرة 74 في المائة، واستطاع أبناء رونار خلق 18 فرصة على مرمى الخصم طوال مجاريات المقابلة.
وعلى الصعيد التكتيكي، بدأ المدرب الفرنسي بخطة 4-5-1 بالأسماء المعتادة، حيث كان الكعبي المهاجم الوحيد في تشكيلة رونار، وخلفه 3 لاعبين في خط الوسط بحس هجومي، ولاعبي ارتكاز كريم الأحمدي ومبارك بوصوفة، ما أعطى للفريق توازنا في الدفاع والهجوم، وسجل المنتخب هدفين ومنع الخطر عن مرماه.
وفي الشوط الثاني، قرر المدرب الفرنسي إشراك أسماء أخرى ليعرف مدى جاهزيتها وانسجامها مع الفريق، فأدخل جميع المهاجمين المتوفرين في التشكيلة، بوحدوز والناصيري وكذلك بوطيب، ما خلق فوضى في الفريق زادها خروج بنعطية ودخول دا كوستا مكانه. ورغم إضافة منتخب الأسود هدفا إلا أن هجمات المنتخب الإستوني توالت على المرمى المغربي، حيث سدد أصدقاء بورجي 5 تسديدات على المرمى طوال المباراة، جاءت كلها بعد تغييرات رونار، وأسفرت عن هدف في الدقيقة 76.

https://youtu.be/WNQzfmYjg_8