• شوكي: “برنامج الأحرار” ثمرة سياسة القرب من المواطنين التي يقودها المنتخبون والمناضلون التجمعيون
  • كريم الأحمدي: المغرب لم يعد منتخبا دفاعيا فقط.. وأصبح من المرشحين للذهاب بعيدا في المونديال
  • بالصور من زاكورة.. ألسنة اللهب تلتهم عشرات النخيل بمنطقة تافتشنا
  • ضد غلاء الأسعار والسياسات الحكومية.. “تحالف اليسار” يدعو إلى المشاركة في “مسيرة الأحد” في كازا
  • أنشيلوتي: لا نفكر في مباراة المغرب وهايتي.. وتركيزنا منصب على الفوز أمام اسكتلندا
عاجل
الأربعاء 29 ديسمبر 2021 على الساعة 11:30

ما بقاش غادي يخطب نهار الجمعة.. الفايس بوك خرج على بن كيران

ما بقاش غادي يخطب نهار الجمعة.. الفايس بوك خرج على بن كيران

قررت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أمس الثلاثاء (28 دجنبر)، إنهاء تكليف الإمام رشيد بن كيران بخطبة الجمعة في مسجد حذيفة بن اليمان في القنيطرة. حسب ما جاء في مراسلة يتوفر موقع “كيفاش” على نسخة منها.

ووفق المصدر ذاته، فإن قرار إنهاء التكليف جاء بسبب دأب المعني بالأمر “على التطرق لمواضيع ذات طابع سياسي على صفحته على الفايس بوك، وهو ما يتعارض ومضمون المادة السابعة من الظهير الشريف المنظم لمهام القيمين الدينيين وتحديد وضعياتهم”.

وتنص المادة المذكورة “صراحة على أنه يمنع على القيمين الدينيين، طيلة مدة مزاولتهم لمهامهم ممارسة أي نشاط سياسي أو نقابي، أو اتخاذ أي موقف يكتسي صبغة سياسية أو نقابية”.