• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 23 يناير 2021 على الساعة 17:03

ليبيا.. اكتشاف 139 جثة في المقابر الجماعية في ترهونة!

ليبيا.. اكتشاف 139 جثة في المقابر الجماعية في ترهونة!

أعلنت الهيئة العامة المكلفة بالبحث والتعرف عن المفقودين بليبيا، عن اكتشاف 139 جثة، منذ شهر يونيو الماضي، في 47 مقبرة جماعية بترهونة (90 كلم جنوب طرابلس).

وأوضح مدير الهيئة العامة المكلفة بالبحث والتعرف عن المفقودين بليبيا، لطفي توفيق، أن إحدى جمعيات أسر الضحايا أقامت، أمس الجمعة، صلاة الجنازة بطرابلس، على 16 جثة تم العثور عليها مؤخرا، والتعرف على هويات أصحابها.

وكانت وزارة الداخلية الليبية التابعة لحكومة الوفاق الوطني، قد أعلنت، أول أمس الخميس، عن اكتشاف مقبرة جماعية في مدينة ترهونة، تضم 10 جثث مجهولة الهوية.

أوضحت الوزارة، في بيان نشرته على صفحتها بموقع فيسبوك، أن “عشر جثث مجهولة الهوية” تم انتشالها في منطقة بمدينة ترهونة، التي سبق أن تم العثور فيها على العديد من الجثث.

وأضافت أن هذه الجثث تم العثور عليها من قبل فريق مشترك بين فريق التحقيق ومسرح الجريمة التابع لجهاز المباحث الجنائية، وهيئة البحث والتعرف عن المفقودين، والطب الشرعي.

وأشارت إلى أنه من بين الجثث التي جرى انتشالها، “ثلاث منها معصوبة الأعين ومكبلة الأيدي”.

وكانت الأمم المتحدة قد أعربت، في 11 يونيو الماضي، عن “إصابتها بالذعر” إزاء اكتشاف مقابر جماعية في منطقة ترهونة، التي كانت المركز الرئيسي لانطلاق العمليات العسكرية للجيش الوطني الليبي، خلال الهجوم الذي شنه على حكومة الوفاق الوطني الليبية، المعترف بها من قبل الأمم المتحدة.

وقتل، منذ شهر أبريل 2019، آلاف الأشخاص، من بينهم عدد كبير من المدنيين، ونزح أزيد من 200 ألف بليبيا، جراء حالة الفوضى التي تشهدها البلاد، منذ سقوط نظام معمر القذافي سنة 2011.