• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 على الساعة 14:29

لمح إلى تكرار سيناريو الحسيمة في زاكورة.. البيجيدي وتقطار الشمع!

لمح إلى تكرار سيناريو الحسيمة في زاكورة.. البيجيدي وتقطار الشمع!

مروة السوسي (الرباط)

البيجيدي كينسى مرة مرة أنه يقود الحكومة ومسؤول عن حل مشاكل المغاربة. كيفاش؟
الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية نشر مقالا يتساءل فيه حول ما إذا كان سيناريو “أحداث الحسيمة”، وما صاحبه من تداعيات، سيتكرر على مستوى مدينة زاكورة، مؤكدا أن “حالة من التوجس تسود في صفوف عدد من الحقوقيين وهيئات المجتمع المدني وأُسر ما بات يعرف ب”معتقلي انتفاضة العطش” بزاكورة”.
المقال تضمن كذلك إشارة إلى موقف الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية في زاكورة، والتي “نددت بالاعتقالات التعسفية والعشوائية التي تعرض لها الشباب والقاصرون، داعية السلطات العمومية إلى احترام القانون والتطبيق الفعلي لمبادئ حقوق الإنسان وضمان حق التظاهر السلمي”.