• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 31 مايو 2022 على الساعة 19:30

للمشاركة في مؤتمر حزب “الشعب” الأوروبي.. أخنوش رفقة وفد حزبي في روتردام (صور)

للمشاركة في مؤتمر حزب “الشعب” الأوروبي.. أخنوش رفقة وفد حزبي في روتردام (صور)

شارك عزيز أخنوش، رئيس التجمع الوطني للأحرار، اليوم الثلاثاء (31 ماي)، بمدينة روتردام الهولندية، في مؤتمر حزب الشعب الأوروبي.

وأفاد بلاغ لحزب التجمع الوطني للأحرار، توصل به موقع “كيفاش”، بأن هذه المشاركة تندرج في إطار توطيد العلاقات بين الأحزاب السياسية الوطنية ونظيرتها الدولية، وكذا الانفتاح على القوى الحزبية خارج المملكة خاصة في أوروبا التي تربطها شراكة قوية بالمغرب ويواجهان معا تحديات مشتركة تقتضي تعزيز التعاون والتفاهم.

وأوضح البلاغ أن اللقاءات بين مسؤولي الحزب ونظرائهم من الأحزاب الأخرى،شكلت مناسبة لتسليط الضوء على عدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك خاصة في ظل العلاقات الاستراتيجية التي تربط المملكة بعدد من الدول الأوروبية، ومن بينها قضية الوحدة الترابية.

وخلال هذه اللقاءات، يضيف المصدر ذاته، أبرز أخنوش أن “المملكة المغربية اتخذت تحت القيادة الرشيدة لجلالة، محمد السادس، موقفا حازما فيما يتعلق بقضية الصحراء، عبر العمل على تطوير علاقات مبنية على الصدق مع شركائها، يحترم فيها كل طرف القضايا الجوهرية والمقدسة لدى الطرف الآخر، كما أكد على أن المغرب لا يدرس أي خيارات خارج شراكة تشمل أقاليمه الجنوبية”.

في السياق ذاته، تبادل المشاركون في المؤتمر وجهات النظر بخصوص عدد من الملفات المطروحة كالهجرة والأمن والمناخ، حيث تم التأكيد على ضرورة تكاتف الجهود وبحث السبل الكفيلة بإيجاد حلول للتحديات الآنية والمستقبلية وفق مقاربات شمولية وتشاركية.

وكان رئيس التجمع الوطني للأحرار مرفوقا بوفد هام ضم كلا من أعضاء المكتب السياسي محمد أوجار وأمينة بنخضرة ونادية فتاح.