• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 11 نوفمبر 2020 على الساعة 12:30

للمرة السادسة.. تأجيل محاكمة يوسف الزروالي المتهم بالنصب والاحتيال

للمرة السادسة.. تأجيل محاكمة يوسف الزروالي المتهم بالنصب والاحتيال

قررت ابتدائية مكناس، أمس الثلاثاء (10 نونبر)، من جديد (المرة السادسة) تأخير الشروع في محاكمة “اليوتيوبر” يوسف الزروالي، المتابع في حالة اعتقال من أجل “النصب والاحتيال والتهديد وخيانة الأمانة وتوزيع ادعاءات كاذبة قصد المساس بحياة الأشخاص والتشهير والسب والقذف”، فيما تتابع والدته في حالة سراح بوضعها تحت المراقبة القضائية من أجل”المشاركة في النصب والاحتيال”.

وحددت الهيأة القضائية، حسب موقع “أحداث أنفو”، موعد المحاكمة في فاتح دجنبر المقبل، لإعادة استدعاء المصرحين المتغيبين، فيما أجلت البث في ملتمس دفاع المتهم المطالب بإحضار كل من المصرحة بتسليمها للمتهم بوسف الزروالي مبلغ 200 ألف درهم لشاهد، وحددت لذلك تاريخ 17 نونبر الجاري.

كما قررت الهيأة القضائية، حسب المصدر ذاته، تنظيم الجلسة المقبلة للمحاكمة عن بعد بالنسبة إلى المتهم الرئيسي يوسف الزروالي والمتهم الثاني، وحضوريا بالنسبة إلى والدة المتهم الرئيسي والمتهم المتابع في حالة سراح مؤقت.

يشار إلى أن قبول قاضي التحقيق ملتمس دفاع الضحايا بالاستماع إلى إفادة المصرحة كان قد أثار استغراب دفاع المتهم.

وأشار المصدر ذاته إلى أن اضطرار الهيأة القضائية لإجراء المحاكمة عن بعد ليس بسبب ظروف الجائحة، بل لعدم انضباط المتهم يوسف الزروالي خلال تناول دفاعه ودفاع المصرحة الكلمة دون استئذان رئاسة الهيئة التي نبهته غيرما مرة لالتزام الصمت لكون الجلسة غير مخصصة لاستنطاقه .