• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 17 ديسمبر 2014 على الساعة 21:01

للمرة الثانية.. فيصل العرايشي عضوا في اللجنة التنفيذية لاتحاد الإذاعات الأوروبية

للمرة الثانية.. فيصل العرايشي عضوا في اللجنة التنفيذية لاتحاد الإذاعات الأوروبية

الخلفي والعرايشي

كيفاش
تم انتخاب فيصل العرايشي، الرئيس المدير العام للقطب الإعلامي العمومي، للمرة الثانية على التوالي، عضوا باللجنة التنفيذية لاتحاد الإذاعات الأوروبية، وذلك أثناء انعقاد الدورة 73 للجمعية العامة في جنيف.
وأوضح بلاغ للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة أن هذه اللجنة التنفيذية تمثل الهيئة التقريرية للاتحاد المكلفة بتنفيذ استراتيجيات الإذاعات العمومية (إذاعة وتلفزيون) والمرتبطة بالحكامة والتكنولوجيات الجديدة والإعلام والتواصل وتعزيز الخدمة العمومية.
كما تمثل هذه اللجنة مختلف الهيئات التابعة لاتحاد الإذاعات الأوروبية، عبر سامي المسؤولين بالهيئات الإعلامية العضوة، الذين يتميزون بكفاءتهم التدبيرية للاتصال السمعي البصري والإرادة المشتركة لتجسيد قيم الإعلام العمومي، وتستمر ولايتهم لمدة سنتين تبدأ من فاتح يناير 2015 وتنتهي يوم 31 دجنبر 2016.
ويعتبر اتحاد الإذاعات الأوروبية، الذي تأسس سنة 1950، أهم جمعية مهنية لمتعهدي البث الإذاعي والتلفزي والعمومي في العالم، إذ يضم 73 عضوا نشيطا منتميا إلى 56 بلدا، يبثون 913 قناة تلفزية و854 محطة إذاعية تبث برامجها ب 96 لغة، وذلك لفائدة جمهور يتكون من 02ر1 مليار متلق.
ويسهر اتحاد الإذاعات الأوروبية، الذي يوجد مقره في جنيف، على العمل لخدمة مصالح أعضائه، إذ يفاوض بخصوص حقوق بث الأنشطة الرياضية الكبرى، كمال يستغل شبكات الأوروفيزيون والأوروراديو، ويوفر كذلك مجموعة كبيرة من الخدمات الإجرائية والتجارية والتقنية والقانونية والاستراتيجية لمتعهدي البث الأعضاء بهذا الاتحاد.