أعلنت سلطات مدينة الدار البيضاء، أن المركب الرياضي محمد الخامس سيُغلق رسميًا يوم 5 نونبر القادم لإخضاعه لأعمال الصيانة والتجهيز، استعدادًا لتسليمه للاتحاد الأفريقي لكرة القدم احتفالًا بمباريات كأس أمم أفريقيا “المغرب 2025”.
وأكدت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية في بلاغ لها يوم الجمعة، أن إغلاق المركب سيتزامن مع تقديم موعد مباراة الرجاء الرياضي وضيفه الكوكب المراكشي لتُقام يوم الثلاثاء المقبل بدلًا من الأربعاء، لتفادي أي تعارض مع أعمال الصيانة.
ويأتي هذا القرار بعد جدل سابق أثارته شركة سونارجيس، حين أعلنت في 15 أكتوبر نيتها إغلاق الملعب، قبل أن تتدخل سلطات المدينة لإلغاء القرار، ما زاد من الغموض حول تدبير ملف المركب في المرحلة الأخيرة قبل انطلاق البطولة القارية.