• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الإثنين 21 أكتوبر 2019 على الساعة 10:00

للرفع من مداخيلها الضريبية.. حكومة العثماني تلجأ لجيوب “السكايرية”

للرفع من مداخيلها الضريبية.. حكومة العثماني تلجأ لجيوب “السكايرية”

أسماء الوكيلي

في مشروع قانون مالية 2020، تقترح حكومة سعد الدين العثماني الرفع من قيمة الضرائب عن مجموعة من المواد، ضمنها الخمور.

ويتجه المشروع إلى الرفع من مقادير الضريبة الداخلية على الاستهلاك لتنتقل من 900 إلى ألف درهم للهيكتوليتر بالنسبة إلى الجعة المحتوية على الكحول، مع رفعها من 700 إلى 800 درهم للهيكتوليتر بالنسبة إلى الخمور.

وتبرر الحكومة هذا الإجراء بكونه يأتي لتطبيق بعض توصيات المناظرة الوطنية للجبايات، وذلك بحذف الضريبة على القيمة المضافة الخاصة وإدراج مقادير هذه الضريبة في تلك المتعلقة بالضريبة الداخلية على الاستهلاك المطبقة على المواد المعنية.