• صادرات قياسية تتجاوز 71 ألف طن.. “المندرين” المغربي يعزز حضوره في بريطانيا
  • برلماني ينتقد تدبير الامتحانات الإشهادية.. مطالب بتقييم الاختلالات المسجلة
  • عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
عاجل
الإثنين 17 ديسمبر 2012 على الساعة 12:45

للحية أو الموسطاش.. مرحلة الزغب!!

للحية أو الموسطاش.. مرحلة الزغب!!
الفقيه بوصنطيحة

يبدو أن ظاهرة “التمسطيش” تغزو المجتمع المغربي فعلا. بعد اليوتوب، وبطلته الشهيرة “موسطاشة”، يأتي الدور على مجتمع “الله يتوب”، مجتمع السياسة والأحزاب.

وها هو إدريس لشكر يلتحق بركب حميد شباط، وقد أكد، فوزه بمنصب الكاتب الأول لحزب الوردة، أن الموسطاش فعلا رهان رابح، السيد غير دار الموسطاش طلع كاتب أول، أما كون دار اللحية كون راه مشى رئيس حكومة دقة وحدة.
وبزاف على الصدفة، هذا ما يكون غير شاف مع “مادموزيل الشوافة” دارت ليه شي حكمة فدوك الزغبات.
والجميل فهاد الشي كامل هو أن أصحاب الموسطاش هوما اللي غادي يحاربو أصحاب اللحية. ولكن ما عليناش، لحية ولا موسطاش، كلشي زغب، الله يرزق غير الصحة والسلامة.
تشاو تشاو.