• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 09 نوفمبر 2023 على الساعة 16:00

للتنديد بتفجيرات السمارة.. رابطة حقوقية تنظم وقفة احتجاجية أمام البرلمان

للتنديد بتفجيرات السمارة.. رابطة حقوقية تنظم وقفة احتجاجية أمام البرلمان

تعتزم الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان تنظيم وقفة احتجاجية، يوم الثلاثاء المقبل، أمام البرلمان في مدينة الرباط، للتعبير عن تنديدها بالانفجارات الإرهابية التي هزت مدينة السمارة.

وأوضح بلاغ للمكتب التنفيذي للرابطة، توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، أن تنظيم هذه الوقفة يأتي تخليدا لليوم العالمي للعلوم من أجل السلام والتنمية والذي تخلده الأمم المتحدة والجمعيات الحقوقية على وقع الانفجارات المتتالية بمنطقة السمارة بالصحراء المغربية، والتي أدت إحداها إلى مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين.

وأكد البلاغ أن هذه الهجمات التي نفذتها جماعة البوليساريو الإنفصالية ضد مواطنين مغاربة تؤكد العقلية الإرهابية والعنيفة لقادتها ومن يقف وراءهم من عسكر الجزائر.

وقال المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان إن تنظيم هذه القفة الاحتجاجية الرمزية أمام البرلمان المغربي يوم الثلاتاء 14 نونبر الجارب على الساعة الثانية عشر زوالا من أجل التعبير عن إدانة هذا العمل الإرهابي الجبان الذي يستهدف المدنيين والسلوك العداوني للبوليساريو والجزائر الذي سيزج بالمنطقة في مصير مجهول نحو الحرب وما تخلفه من ماسي وضحايا، ولمطالبة الحكومة المغربية بإصدار قانون يتم من خلاله تصنيف البوليساريو كمنظمة إرهابية.