• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 01 أغسطس 2022 على الساعة 21:30

لقجع وبنسعيد تهلاو فالشباب.. ربح “ميني فوت” تحضر المونديال!

لقجع وبنسعيد تهلاو فالشباب.. ربح “ميني فوت” تحضر المونديال!

اللي كوايري وصغير في العمر يوجّد راسو، جوج فراقي، وحدة ديال الدراري وأخرى ديال البنات، غادين يمشيو “فابور” يشجعو أسود ولبؤات الأطلس في المونديال.. كيفاش؟

شنو وقع؟

وقع وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، اتفاقية شراكة لتنظيم دوري وطني شبابي في كرة القدم المصغرة.

وجرى توقيع هذه الاتفاقية، اليوم الاثنين (1 غشت)، في مركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، وتتعلق بتنظيم هذه المسابقة والتي ستحمل اسم “الطريق نحو كأس العالم”.

كيفاش وعلاش؟

وتستهدف هذه المسابقة، فئة واسعة من الشباب، الذين لا يملكون الإمكانيات المادية، ويرغبون بشدّة في عيش حلم مرافقة أسود ولبؤات الأطلس إلى المونديال.

وسيتم تنظيم دوري في كرة القدم ذكورا وإناثًا بمختلف العمالات والأقاليم، ثم مرحلة اقصائية على المستوى الجهوي والوطني بغرض تتويج فريق للذكور، سيسافر لتشجيع المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم قطر 2022، وفريق للإناث لدعم مشاركة المنتخب الوطني المشارك في في نهائيات كأس العالم 2023 والمنظمة بأستراليا ونيوزيلاندا.

وبخصوص شروط المشاركة، فإن هذا الدوري سيكون مفتوحا أمام اللاعبين واللاعبات المتراوحة أعمارهم بين 18 و 29 سنة، بالوسطين القروي والحضري، ويتكون كل فريق من 6 لاعبين أساسيين، و ثلاثة لاعبين احتياط بالإضافة إلى مدرب ومسؤول إداري.