• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 20 أبريل 2019 على الساعة 11:30

لقاءات ومباحثات.. بنعبد الله في كوردستان العراق

لقاءات ومباحثات.. بنعبد الله في كوردستان العراق 

في اليوم الأول من برنامج الزيارة التي يقوم بها وفد عن قيادة حزب التقدم و الإشتراكية إلى كوردستان العراق، أجرى محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أمس الجمعة (19 ابريل)، مباحثات مع الوزير مصطفى فلاح، رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كردستان.

وتناولت هذه المباحثات تطورات الأوضاع في كردستان وفي منطقة الشرق الأوسط عموم، إضافة إلى الوضع في المغرب وفي المغرب الكبير، وكذا سبل تعزيز العلاقات بين المغرب وكوردستان العراق، خا صة من خلال التعريف بما هو متاح من إمكانيات وفرص التعاون على كافة الأصعدة والمجالات.

واستقبال وفد قيادة حزب التقدم و الإشتراكية من طرف محافظ محافظة أربيل، قبل أن يتم عقد جلسة عمل مع وفد عن قيادة حزب “كادحي كوردستان” برئاسة خالد سعد، الوزير في الحكومة وعضو القيادة العامة للحزب.

وتأتي زيارة وفد حزب الكتاب، التي ستستمر إلى غاية غد الاحد (21 أبريل)، تلبية لدعوة من الحزب الشيوعي الكوردستاني.

ويضم برنامج هذه الزيارة إجراء لقاءات مع رئاسة برلمان كوردستان، والمكاتب السياسية لكل من حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني، والحزب الديمقراطي الكوردستاني، إضافة إلى زيارات لبعض المواقع الرمزية في كوردستان كمتحف مدينة حلبجة لضحايا القصف الكيماوي لنظام صدام حسين سنة 1988.

وستختم الزيارة بعقد لقاء ثنائي بين قيادة الحزب الشيوعي الكردستاني برئاسة الرفيق الدكتور محمود كاوه سكرتير اللجنة المركزية، ووفد حزب التقزدم والإشتراكية الذي يضم، إضافة إلى الأمين العام، كل من شرفات أفيلال، عضو المكتب السياسي للحزب، وأنس الصبيحي، عضو اللجنة المركزية.