• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 24 فبراير 2021 على الساعة 19:30

لرفع مستوى التعاون.. اجتماع رقمي بين ممثلي وزارات مغربية وإسرائيلية

لرفع مستوى التعاون.. اجتماع رقمي بين ممثلي وزارات مغربية وإسرائيلية

عقد ممثلو الوزارات المغربية ونظرائهم الإسرائيليين، بداية الأسبوع الجاري، اجتماعا رقميا، قصد توطيد العلاقات بين الجانبين، ومناقشة التعاون الممكن في مختلف المجالات.

وحسب موقع “إسرائيل اليوم”، فإن الاجتماع الذي جاء بمبادرة من مجلس الأمن القومي وديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية، كان استكمالا لبدء العلاقات الديبلوماسية بين البلدين، التي انطلقت شهر دجنبر الماضي.

ونقل الموقع ذاته، عن بيان صادر عن ديوان رئيس الحكومة الاسرائيلية، أن المحادثات كانت “دافئة وودية ومفيدة، وناقشت أوجه التعاون في عدة مجالات من بينها السياحة بين البلدين، وتصدير المنتجات الزراعية والتعاون البحثي والاقتصادي والتجاري وغيرها”.

وأضاف الموقع ذاته أن تساحي برفرمان، المدير العام لديوان رئيس الحكومة الاسرائيلية، قال خلال الاجتماع :”نحن نشهد تقدما بالتعاون الاقتصادي، وهناك اتفاقيات… بدون أدنى شك أن الاجتماع سيوسع الاتصال المباشر بين الوزارات في إسرائيل والمغرب”.

وكشف الموقع الإسرائيلي أن الاجتماع شارك فيه من الجانب الاسرائيلي، أيضا رئيس قسم الشرق الأوسط وإفريقيا والعلاقات الخاصة في مجلس الأمن القومي المعروف باسم ماعوز، والمدير العام لوزارة الخارجية، والمدير العام لوزارة الطاقة، والمدير العام لوزارة السياحة، والمدير العام لوزارة العلوم والتكنولوجيا والنائب العام للتجارة الخارجية في وزارة الزراعة.