• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 07 يوليو 2016 على الساعة 15:16

لرفع الضرر عنهم.. مغاربة في شركة سعودية يراسلون الملك وقنصل المغرب في الرياض (وثيقة)

لرفع الضرر عنهم.. مغاربة في شركة سعودية يراسلون الملك وقنصل المغرب في الرياض (وثيقة)

لرفع الضرر عنهم.. مغاربة في شركة سعودية يراسلون الملك وقنصل المغرب في الرياض (وثيقة)

فرح الباز
وجه حوالي 1500 موظف وعامل مغربي في شركة المقاولات “سعودي أوجيه المحدودة”، ثاني أكبر شركة بناء في المملكة العربية السعودية، نداء إلى الملك محمد السادس، للتدخل لرفع الضرر الذين لحقهم من قبل الشركة التي يوجد مقرها الرئيسي في العاصمة الرياض، جراء “تأخر رواتبهم لفترات تتراوح بين الخمس والثمانية أشهر حسب القطاع والمشروع”.
وأوضح العمال المغاربة، في رسالتهم إلى العاهل المغربي، والتي حصل موقع “كيفاش” على نسخة منها، أن عدد المغاربة العاملين في هذه الشركة، بقطاعيها الصيانة والمشاريع، يفوق 1500 موظف، من عمال وتقنيين ومهندسين وإداريين…، مؤكدين أن الشركة “تقاعست حتى عن سداد كلفة تجديد الإقامات التي تصل لزهاء 8 آلاف درهم مغربي للفرد، مما اضطر بعض العمال وخاصة دوي الأسر إلى إلغاء إجازاتهم السنوية لعدم قدرتهم على دفع مستحقات التجديد وتأشيرة الخروج وتذاكر الطائرة وكل التبعات لكل أفراد أسرهم، متخليين بذلك عن حلم يراود أبناءهم طيلة السنة أو السنتين ألا و هو قضاء عطلتهم في كنف الأسرة بالوطن الحبيب والبقاء في مصير معلق دون مدخول مادي ليعيلوا أسرهم أو حتى يمكنهم من تسجيل أبنائهم في المدارس”.
وأشارت الرسالة ذاتها إلى أن العمال الذين قدموا استقالاتهم “حرموا من حقهم في تعويضات نهاية الخدمة وتذكرة العودة النهائية وهم ينتظرون مند أشهر دون مجيب ودون استفادة من الراتب باعتبارهم خارج الخدمة”.
والتمس العمال المغاربة من الملك محمد السادس التدخل لوقف “الحيف الممارس عليهم ورفع الظلم وتحقيق العدالة وتمكينهم من حقوقهم المتأخرة”.
كما وجه العمال شكاية في الموضوع إلى القنصل العام للمغرب في الرياض، مطالبين إياه بالتدخل لدى الجهات المعنية لرفع الضر المادي والمعنوي الذي لحقها من قبل شركة “سعودي أوجيه المحدودة”.

unnamed (1)