• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 18 يوليو 2023 على الساعة 10:55

لرفع الأداء بالشق السياحي.. فتح خطين جديدين من باريس في اتجاه الداخلة والراشيدية

لرفع الأداء بالشق السياحي.. فتح خطين جديدين من باريس في اتجاه الداخلة والراشيدية

بادر كل من المكتب الوطني المغربي للسياحة و”ترانسافيا”، شركة الطيران المنخفض التكلفة والتابعة لمجموعة “إير فرانس”، إلى تعزيز شراكتهما بفتح خطين اثنين جديدين من باريس في اتجاه الداخلة والراشيدية.

وقامت شركة “ترانسافيا” بإطلاق خط جوي جديد يربط العاصمة الفرنسية باريس بالراشيدية، بمعدل رحلة أسبوعية واحدة كل يوم أحد، وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي سيتم فيها ربط المدينة بالعالم، وستتمكن على إثرها مدينة الراشيدية من تطوير عرضها السياحي، عرض الصحراء والواحات، والارتباط بمجموع أوربا، متخذة في ذلك باريس كمحور أساسي.

أما في ما يخص الخط الجوي الذي سيربط باريس بالداخلة، فقبلت الشركة بإعادة إطلاق الخط ورفع وثيرته، التي تحولت هذه المرة إلى معدل ترددين اثنين في الأسبوع. وسيتم انطلاق رحلات هذا الخط ابتدء ا من 30 أكتوبر القادم، كل يوم اثنين وجمعة، وستستفيد الداخلة من 3 رحلات مباشرة على الصعيد الدولي، وقد أطلقت الخطوط الملكية المغربية بدعم من المكتب الوطني المغربي للسياحة رحلة مباشرة ما بين باريس والداخلة في سنة 2021، وهو الخط الذي لازال مشتغلا لحد الآن، حيث يسجل نتائج جيدة في نسبة الملء.

وصرَّح عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، قائلا:”مدينتا الداخلة والراشيدية وجهتان سياحيتان بمؤهلات تنموية قوية وجب علينا مواكبتهما والاهتمام بهما أكثر. واليوم، مع افتتاح هذين الخطين الدوليين الجديدين، أصبح بالإمكان الاستفادة من منفذ جديد لتوافد السياح الدوليين ورفع أداء هاتين المدينتين بالشق السياحي.”

وسيتم العمل على تعزيز الرحلات صوب مراكش انطلاقا من فرنسا بفتح خطوط مباشرة ما بين رين ومراكش وبريست ومراكش، هذان الخطان الجديدان أصبحا في الخدمة منذ يوم أمس الاثنين (17 يوليوز).