• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 24 مارس 2024 على الساعة 00:00

لخلافة أغلالو في عمودية المدينة.. أغلبية مجلس الرباط تتفق على ترشيح فتيحة المودني

لخلافة أغلالو في عمودية المدينة.. أغلبية مجلس الرباط تتفق على ترشيح فتيحة المودني

أعلنت فرق أغلبية المجلس الجماعي لمدينة الرباط، دعم ترشيح المستشارة فتحية المودني، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، لشغل منصب عمدة المدينة.

وأوضحت فرق الأغلبية، في بلاغ لها توصل به موقع “كيفاش”، أن هذا القرار يأتي “في احترام تام لمقتضيات القانون التنظيمي للجماعات ومبادئ الديمقراطية وقواعد الحكامة الجيدة، من أجل إحداث التغيير الذي تتطلع له ساكنة العاصمة”.

ولفت البلاغ ذاته أنه انقضاء فترة إيداع الترشيحات لمنصب رئيس مجلس جماعة الرباط، التي أعلن عنها والي جهة الرباط سلا القنيطرة، عامل عمالة الرباط، وإعلان المستشارة فتيحة المودني “باتفاق فرق الأغلبية كمرشحة وحيدة، واستعدادا لجلسة انتخاب رئيس وأعضاء مكتب المجلس الجماعي المقررة يوم الاثنين المقبل، عقد رؤساء فرق الأغلبية اجتماعا تنسيقيا، أمس الجمعة (22 مارس).

وبعد التنويه بمتانة وقوة التنسيق بين مكونات الأغلبية وانسجامها على مستوى كل المجالس المنتخبة بعاصمة المملكة لتنزيل برنامجها الانتخابي والوفاء بالتزاماتها مع المواطنين، انصب الاجتماع على تدارس وتقييم المسلسل النضالي الذي خاضه السيدات والسادة المنتخبون بالمجلس الجماعي لمدينة الرباط، أغلبية ومعارضة، واستشراف المرحلة المقبلة من أجل تدبير سليم ومعقلن لمجلس الجماعة، وضمان السير العادي للمرافق العمومية الجماعية، لخدمة مصالح ساكنة العاصمة.

وجددت فرق الأغلبية “الالتزام بمبادئ وأهداف ميثاق الأغلبية كإطار مؤسساتي وسياسي وأخلاقي، يحدد عمل فرق الأغلبية على المستوى الترابي بالعاصمة، والحرص على مواصلة التنسيق فيما بينهم وانتظام اجتماعاتهم وتوحيد مواقفهم”.

وعبروا عن إرادتهم المشتركة في “المساهمة الفعالة في تنزيل المشاريع المهيكلة التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس بعاصمة المملكة، في تنسيق تام مع والي جهة الرباط سلا القنيطرة الذي مافتئ يحرص على التدبير المحكم والحكيم لخدمة الساكنة والصالح العام، وعدم تعطيل مصالح المواطنين”.