• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 19 مارس 2015 على الساعة 00:00

لتفادي إعصار برشلونة.. ريال مدريد بحاجة إلى رونالد 2014

لتفادي إعصار برشلونة.. ريال مدريد بحاجة إلى رونالد 2014

رغم الطرد.. رونالدو مازال متفوقا على ميسي!

وكالات
يحتاج نادي ريال مدريد الإسباني، بطل أوروبا ووصيف الدوري، من المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تحويل إحباطه نحو استعادة أفضل مستوياته عند مواجهة برشلونة المتصدر في لقاء قمة قد يكون حاسما في تحديد مصير لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم الأحد المقبل (22 مارس).
وبدا الإحباط والغضب على رونالدو في الأسابيع الأخيرة مع معاناة ريال مدريد في تكرار تألقه عندما سجل الفريق رقما قياسيا في إسبانيا بتحقيق 22 انتصارا متتاليا في كافة المسابقات قبل عطلة الشتاء.
واستغل برشلونة تعثر ريال مدريد بطل أوروبا الذي حقق انتصارا واحدا في آخر ثلاث مباريات بالدوري ليصعد إلى صدارة المسابقة للمرة الأولى منذ نونبر الماضي.
وقبل عدة أسابيع كان ريال مدريد في الصدارة متقدما بأربع نقاط على برشلونة لكنه تراجع الآن للمركز الثاني بفارق نقطة واحدة وراء غريمه التقليدي ولا يمكنه تحمل تبعات المزيد من التعثر في طريقه نحو اللقب 33 في تاريخه بالدوري.
كما يتطلع رونالدو بشدة للتفوق على الارجنتيني ليونيل ميسي الذي أصبح الآن في صدارة قائمة هدافي الدوري متقدما بهدفين على المهاجم البرتغالي.
وقبل العطلة الشتوية في دجنبر الماضي كان رونالدو في صدارة القائمة برصيد 25 هدفا مقابل 15 هدفا لميسي.
لكن ميسي مهاجم برشلونة وهدافي الدوري الإسباني عبر العصور يملك الآن 32 هدفا مقابل 30 هدفا لرونالدو أفضل لاعب في العالم بعد فترة من التألق في 2015.
ووضح احباط وغضب رونالدو الأسبوع الماضي وهو يقول “يا له من عار” لزميله الفرنسي كريم بنزيمة عندما خسر ريال مدريد 4ـ3 على أرضه أمام شالكه الألماني في دوري أبطال أوروبا.
ونجا ريال مدريد من الخروج ليصعد إلى دور الثمانية بفضل فوزه 5ـ4 في مجموع المباراتين لكن من المستبعد أن يحصل على فرصة أخرى، إذا خسر أمام برشلونة الذي فاز بآخر ست مباريات في كافة المسابقات.
وتفوق برشلونة ذهابا وإيابا على مانشستر سيتي الإنجليزي ليصعد إلى دور الثمانية في دوري الأبطال أمس الأربعاء لكن لاعب الوسط أندريس انيستا رفض اعتبار أن فريقه هو المرشح للفوز في لقاء القمة.
وقال إنيستا: “كانت هناك مباريات قمة حدث فيها كل شيء ولا تتعلق باللقاءَات السابقة لها”.
وأضاف للصحفيين: “لا أعتقد أن ريال مدريد يلعب بشكل سيء، وهذه مباراة مهمة لنا في مواجهة منافسنا المباشر”.

السمات ذات صلة