• سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
  • موازين.. جمهور الرباط على موعد مع ليلتين تاريخيتين في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بعد 8 سنوات من اعتماد “الساعة الإضافية”.. الأغلبية الحكومية تنوه بقرار العودة الى الساعة القانونية
  • الرباط.. حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق
  • بركان .. توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
عاجل
الأربعاء 26 مارس 2025 على الساعة 23:59

لتعزيز النقل العام المستدام بالرباط.. توقيع اتفاقية مغربية-كورية بقيمة 13 مليون دولار

لتعزيز النقل العام المستدام بالرباط.. توقيع اتفاقية مغربية-كورية بقيمة 13 مليون دولار

تم، قبل أيام، توقيع اتفاقية مغربية-كورية بكلفة 13 مليون دولار، بين مجلس مدينة الرباط والوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA)، تهدف إلى إطلاق مشروع نقل عام مستدام في العاصمة الرلاط، وذلك في إطار استعدادات المغرب لاستضافة كأس العالم 2030.

ويستفيد المشروع من الخبرة الكورية في مجال التنقل المستدام لضمان تطبيق الحلول المتقدمة بنجاح. ومن المقرر أن يستمر المشروع من 2025 حتى 2028.

وحرى توقيع الاتفاقية من قبل المدير القطري لـ KOICA في المغرب، هايون تشو، وعمدة الرباط، فتيحة المودني.

وتأتي هذه الاتفاقية لتعزيز التعاون بين كوريا والمغرب في مجال النقل البيئي.

وأكد الطرفان التزامهما بتنفيذ المشروع بشكل فعال وتحقيق تأثيره الإيجابي في تعزيز النقل المستدام في مدينة الرباط.

حنان نواوري- صحافية متدربة