• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 09 فبراير 2024 على الساعة 13:30

لتعزيز التعاون في مجال السياحة والآثار.. مباحثات ثنائية بين المغرب ومصر

لتعزيز التعاون في مجال السياحة والآثار.. مباحثات ثنائية بين المغرب ومصر

شكل موضوع تعزيز التعاون بين المغرب ومصر في مجال السياحة والآثار محور مباحثات أجراها، أمس الخميس (8 فبراير) بالقاهرة، سفير المغرب بمصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، محمد آيت وعلي، مع وزير السياحة والآثار المصري، أحمد عيسى.

وأكد آيت وعلي، بالمناسبة، على عمق العلاقات التي تجمع مصر والمغرب، مبرزا أن تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة سيساهم في تشجيع حركة السياحة بين البلدين وخلق منتج سياحي متكامل بينهما.

من جانبه، ثمن الوزير المصري العلاقات الوطيدة التي تربط بين مصر والمملكة المغربية، مشيرا إلى أهمية وضع سياسات تهدف إلى دعم وتعزيز التكامل العربي وتسهيل التنقل وحركة السياحة بين الدول العربية، وتسهيل عمل الشركات السياحية المختلفة بينها وترك مساحة التنافس للقطاع السياحي الخاص.

وتم خلال هذه المباحثات استعراض المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وخاصة مجموعة حوافز الاستثمار الفندقي الجديدة التي وافق عليها مجلس الوزراء المصري وكيفية الاستفادة منها في تشجيع المستثمرين المغاربة في الاستثمار في مصر، وبناء الفنادق السياحية بوجهاتها السياحية المختلفة.

كما تناول اللقاء التسهيلات التي تقدمها مصر للحصول على التأشيرة السياحية للسياح المغاربة، وإمكانية إعداد برتوكول تعاون في مجال السياحة والآثار.