• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 09 فبراير 2024 على الساعة 12:55

القضية فيها التزوير وتبديد المال العام.. تفاصيل التهم الموجهة للبدراوي وكريمين

القضية فيها التزوير وتبديد المال العام.. تفاصيل التهم الموجهة للبدراوي وكريمين

يتابع كل من عزيز البدراوي الرئيس السابق لنادي الرجاء الرياضي، ومحمد كريمين البرلماني السابق عن حزب الاستقلال ورئيس جماعة بوزنيقة، في حالة اعتقال بالسجن المحلي عكاشة، على خلفية قضية لتبديد المال العام.
وحسب المعطيات التي حصل عليها موقع “كيفاش”، فإن “المتابعين في الملف يواجهون تهما ثقيلة تتعلق بتبديد واختلاس أموال عمومية”.
وأوضحت المصادر ذاتها، أن “الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء وجه لكل من البدراوي وكريمين تهما تتعلق بـاختلاس وتبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته، التزوير في محرر رسمي واستعماله”.
وتتضمن التهم “المشاركة في تزوير محررات تجارية، محاولة اختلاس وتبديد أموال عامة، استغلال النفوذ الغرض منه القيام بعمل يشكل جناية التبديد”، الكل حسب المنسوب إليه.
يشار إلى أنه جرى، بداية الأسبوع الجاري، نقل محمد كريمين من مستشفى بالعاصمة الرباط، بناء على تعليمات النيابة العامة، ليتم تقديمه بمعية عبد العزيز البدراوي أمام أنظار الوكيل العام للملك.
وفي تعليقه على الملف، وصف محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، اعتقال عزيز البدراوي، الرئيس السابق لنادي الرجاء الرياضي، وصاحب مقاولة للنظافة، ومحمد كريمين، رئيس بلدية بوزنيقة المعزول، المعروف بـ”إمبراطور بوزنيقة”، بأنه “خدمة نقية”.
واعتبر الغلوسي، في تدوينة على حسابه على الفايس بوك، أن توقيف البدراوي وكريمين “هي قرارات لا يمكن إلا أن نثمنها”، معربا عن أمله في أن يستمر هذا التوجه من أجل مكافحة الفساد ونهب المال العام والقطع مع الإفلات من العقاب.