• في ليلة رباعية الأسود.. “فان زون” فاس تستقطب 15 ألف مشجع ومشجعة
  • رحيمي: ردي على الانتقادات كان داخل الملعب
  • رئيس الحكومة يعلن خبرا سارا للمغاربة: العودة إلى توقيت غرينيتش ابتداء من متم الصيف الحالي
  • رحلة المونديال.. السفارة المغربية تصدر دليلا للمسافرين إلى المكسيك
  • البطولة الاحترافية.. نهضة بركان يواجه الجيش الملكي في قمة الدورة 27
عاجل
الأربعاء 11 ديسمبر 2024 على الساعة 20:00

لتعزيز التعاون.. توقيع اتفاقية إطار بين المجلس الأعلى للسلطة القضائية والمندوبية الوزارة المكلفة بحقوق الإنسان

لتعزيز التعاون.. توقيع اتفاقية إطار بين المجلس الأعلى للسلطة القضائية والمندوبية الوزارة المكلفة بحقوق الإنسان

وقع المجلس الأعلى للسلطة القضائية والمندوبية الوزارة المكلفة بحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء (11 دجنبر)، على اتفاقية إطار للتعاون والشراكة، وذلك بمقر معهد التكوين، التابع لوزارة العدل- بتكنوبوليس بسلا.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها مَحمد عبد النباوي، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، وعبد اللطيف وهبي، وزير العدل، إلى تعزيز أسس التعاون بين المؤسستين في المجالات ذات الاهتمام المشتركة، والتي تتعلق أساسا بالعدالة الجنائية وحقوق الإنسان.

وتروم الاتفاقية تنظيم ورشات علمية ولقاءات فكرية وموائد مستديرة مشتركة حول مجالات حقوق الإنسان والقضايا الراهنة وطنيا ودوليا، والاشتغال على دليل مرجعي للمحاكمة العادلة وفق التشريع المغربي والاتفاقيات الدولية المصادق عليها والاجتهادات القضائية، وتنظيم دورات تكوينية وتطوير التعاون في مجال تعزيز القدرات، وإصدار مجلة جنائية لحقوق الإنسان، وتكوين فريق بحثي يتولى مواصلة قراءة وتحليل ضمانات المحاكمة العادلة في الأحكام والقرارات القضائية.

واتفق الطرفان على تنزيل الأهداف والمشاريع ذات الاهتمام المشترك من خلال إحداث لجنة مشتركة تشتغل بناء على تعليمات هيئة الإشراف، من أجل تتبع وتقييم إنجاز الأنشطة المتفق عليها.