• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 27 أبريل 2021 على الساعة 19:00

لتطوير كرة القدم.. العصب الجهوية تنشئ بطولات للفئات الصغرى

لتطوير كرة القدم.. العصب الجهوية تنشئ بطولات للفئات الصغرى

أعلنت العصب الجهوية، في وقت سابق، عن إنشاء بطولات جديدة على المستوى الجهوي، وذلك في إطار تعزيز دورها في تطوير كرة القدم الوطنية.
 
وحسب معطيات توصل بها موقع “كيفاش”، فإن هذا التصور قد قدم خلال اجتماع نظم على هامش الجمع العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ويتوخى إنشاء بطولات بين العصب الجهوية، للذكور والإناث تهم فئات أقل من 13 و15 و17 سنة، فضلا عن بطولة تتبارى من أجلها منتخبات العصب الجهوية، والتي ستقام بمركب محمد السادس لكرة القدم وأكاديمية كرة القدم بالسعيدية.
 
ويهدف المشروع، لإعطاء قيمة أكبر لبطولات العصب الجهوية، وتقديم منتوج كروي عالي المستوى، يسمح للاعبات واللاعبين بممارسة كرة القدم على المستوى الوطني بحرفية أكبر.

وفي السياق ذاته، تقرر إشراف الإطار الوطني الحسين العموتة، مدرب المنتخب الوطني المحلي والأولمبي، على هذا المشروع، إلى جانب فتحي جمال مدير قطب المنتخبات الوطنية للشباب.

وسيشارك في هذه البطولة، بشكل حصري، اللاعبات واللاعبين الممارسين بمختلف العصب والحاملين لرخص العصب الجهوية، كما أن البطولتين ستكونان تحت إشراف كل من الحسين عموتة وفتحي جمال، إضافة إلى رينالد بيدروس مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية والمكلف بقطب كرة القدم النسوية.