• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 06 أكتوبر 2023 على الساعة 23:56

لتشجيع ثقة المستهلكين.. “الأمن الغذائي” يجمعُ مهنيي قطاع المواشي بالمعرض الدولي للدار البيضاء

لتشجيع ثقة المستهلكين.. “الأمن الغذائي” يجمعُ مهنيي قطاع المواشي بالمعرض الدولي للدار البيضاء ت. طارق باشلام

من المرتقب أن يجمع موضوع “الأمن الغذائي” مهنيي قطاع تربية المواشي في المغرب، من خلال إقامة المعرض الدولي للقطاع المقرر عقده في الدار البيضاء ما بين من 21 إلى 24 نونبر المقبل.

وأكد المنظمون، من خلال بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، أن الحدث يهدف إلى تشجيع ثقة المستهلك، وتعزيز التقدم التكنولوجي وتبادل المعرفة وتعزيز التعاون الدولي، كما من شأنه أن يُجسد، التزام المغرب في التنمية المستدامة لقطاع الثروة الحيوانية انسجاما مع التوجيهات الملكية، في تحقيق الأمن الغذائي، ودعم الابتكار والبحث العلمي وخلق شراكات للرفع من قدرات قطاع المواشي في المغرب.

وأفاد بلاغ المنظمين، بأن قطاع الثروة الحيوانية يلعب دورا أساسيا في الأمن الغذائي بالمغرب، في الترويج للتقنيات الحديثة والمستدامة، والمساهمة في زيادة إنتاج اللحوم والحليب والبيض وغيرها من المنتجات الحيوانية الأساسية، لتلبية الاحتياجات الغذائية، إضافة إلى تشجيع تبني الممارسات الزراعية السليمة.

وحول تعزيز التقدم التكنولوجي في قطاع الثروة الحيوانية، أكد المنظمون أن المعرض الدولي للثروة الحيوانية فرصة استثنائية للشركات والمؤسسات المتخصصة في هذا المجال لعرض أحدث ابتكاراتها التكنولوجية، يتم عرض المعدات الحديثة وتقنيات التربية المبتكرة والحلول المستدامة في هذا الحدث.

ووفق المنظمين، سيشكل المعرض للزوار فرصةً لاكتشاف أحدث الاتجاهات في التربية واكتساب المعرفة القيمة لتحسين ممارساتهم، حيث يجمع المعرض خبراء وطنيين ودوليين يشاركون معارفهم وخبراتهم خلال المؤتمرات والموائد المستديرة وورش العمل، كما تتيح هذه التبادلات للمشاركين إثراء مهاراتهم والتعلم من التجارب الناجحة للبلدان الأخرى وتطوير شراكات استراتيجية، ويساهم التعاون الدولي الذي يكرسه المعرض في تحسين ممارسات التربية بالمغرب من خلال الاستلهام من أفضل الممارسات العالمية.

السمات ذات صلة