• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 27 فبراير 2021 على الساعة 22:00

لتشجيع التكوين والعمل القاعدي.. جولات لأطر الإدارة التقنية الوطنية في الجهات والأقاليم

لتشجيع التكوين والعمل القاعدي.. جولات لأطر الإدارة التقنية الوطنية في الجهات والأقاليم

تستمر جولات الأطر التقنية الوطنية المكلفة بالتنسيق مع أسرة كرة القدم الجهوية والأندية، والتي تتكون من الأطر بادو الزاكي ورشيد الطاوسي وجمال لحرش وفتحي جمال ونيل وارد، في الأقاليم وجهات المملكة، من أجل تقييم العمل والأهداف المسطرة من قبل الإدارة التقنية الوطنية.

وحسب بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فإن الجولات تتعلق​ بتكوين الأطر التقنية الوطنية وكرة القدم القاعدية وتكوين اللاعبين، وأيضا كرة القدم النسوية.

وكشف المصدر ذاته أن جولات أعضاء الإدارة التقنية الوطنية ركزت على تبادل الخبرات خاصة ما يتعلق بإستغلال ملاعب القرب، وتنظيم تظاهرات محلية، وتكوين المدربين وكرة القدم القاعدية. كما تم التركيز على الشق الإداري والتأطير التقني للأندية، وتحديد المسميات الوظيفية للأطر، والتدبير المالي وهيأت الإستقبال والبنية التحتية.

وذكر البلاغ أن المرحلة الثانية من الجولات، والتي بلغت إلى حدود الآن نسبة تقدم بـ40 في المائة، والمرحلة الثالثة، ستركزان بالأساس على مواكبة ودعم الأندية والعصب في مهن كرة القدم​ من طرف خبراء الإدارة التقنية الوطنية الذين يتوفرون على تجربة دولية في مجالات تخصصهم كتحليل الأداء والإعداد البدني والتحليل بالفيديو وتدريب حراس المرمى.

هذا ويشكل التواصل المستمر بين الإدارة التقنية الوطنية والأطر التقنية الجهوية التابعة للأندية الوطنية والعصب الجهوية أحد المحاور الإستراتيجية لعمل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في مختلف مناطق وأقاليم المملكة.