• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 18 يونيو 2020 على الساعة 11:05

لتسهيل أداء المتراكمة.. برلماني يطالب بتسديد فواتير الماء والكهرباء للأسر المعوزة من صندوق كورونا

لتسهيل أداء المتراكمة.. برلماني يطالب بتسديد فواتير الماء والكهرباء للأسر المعوزة من صندوق كورونا 

طالب النائب البرلماني عن فريق حزب الأصالة والمعاصرة في مجلس النواب، هشام المهاجري، بتسهيل عملية أداء متأخرات فواتير الماء والكهرباء بالنسبة إلى الفئات الهشة والمتضررة من أزمة كورونا.

وأشار المهاجري، في سؤال كتابي وجهه إلى وزير الطاقة والمعادن والبيئة، عزيز رباح، إلى أنه “بالنظر إلى التداعيات السلبية التي خلفتها أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، وجدت العديد من الأسر المغربية المعوزة صعوبات جمة في سد رمقها اليومي، بالأحرى تسديد بعض المستحقات من قبيل تأدية فواتير استهلاك الماء والكهرباء”.

وأضاف: “منذ بداية أزمة كورونا، كانت ارتفعت أصوات الكثير من الفاعلين السياسيين والجمعويين، مطالبة بضرورة مراعاة الوضعية الهشة التي بات يعيش عليها المواطنون الذين فقدوا مدخولهم خلال فترة الطوارئ الصحية، وذلك باتخاذ حزمة من الإجراءات تصب في اتجاه إعفاء هذه الفئات المعوزة من هذه العالقة بذمتها، عن طريق التنسيق مع المكتب الوطني للماء والكهرباء بتأديتها من صندوق تدبير جائحة كورونا”.

وساءل البرلماني عن حزب البام، وزير الطاقة والمعادن والبيئة، عن “الجهود المبذولة في إطار عملية تسهيل أداء متأخرات فواتير استهلاك الماء والكهرباء عبر أقساط بالنسبة إلى الفئات الهشة والمتضررة من أزمة وباء كورونا، كل حسب إمكانياته؟، وعن إمكانية إحداث لجن إقليمية أو محلية تشرف على مدى احترام الفواتير لعملية تناسب الأشطر”.