• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 18 أبريل 2013 على الساعة 17:06

لتحسين علاج داء السكر والصرع.. أرضية لوجيستيكية صحية جديدة في كازا

لتحسين علاج داء السكر والصرع.. أرضية لوجيستيكية صحية جديدة في كازا

احمد الحاضي
أعلنت شركة سانوفي، اليوم الخميس (18 أبريل)، عن تدشين أرضيتها لوجيستيكية جديدة في الدار البيضاء، على مساحة 12 ألف متر مربع تسع 14.500 منصة نقالة، ستعالج من خلالها مركز التوزيع الجديد لسانوفي 1.300 منتجا دوائيا، وتصديرها نحو البلدان جنوب الصحراوء والإنتاج من أجل السوق المغربي والاستيراد.
ووقعت كل من شركة سانوفي ووزارتا الصناعة والتكنولوجيات الحديثة والصحة ثلاث شراكات تهدف إلى تحسين علاج مرضى داء السكري من نوع 1 والمرضى المعانين من اضطرابات عقلية والصرع، والتكوين في مهن الصناعة الصيدلية.
وستخصص الاتفاقية الأولى، الممتدة على ثلاث سنوات، لداء السكري من نوع 1، وتهدف إلى بلورة بروتوكولات العلاج القياسي للأطفال والمراهقين مرضى السكري، بفضل إحداث برنامج التربية العلاجية القياسية، وترقية 11 من المراكز الموجودة للاستشارة في داء السكري للأطفال، وإحداث مراكز جديدة في وجدة وأكادير، وتكوين مهنيي الصحة والمستخدمين شبه الطبيين في علاج الأطفال والمراهقين المعانين من داء السكري.
وستشمل الاتفاقية الثانية، الممتدة على خمس سنوات، أمراض الاضطرابات العقلية والصرع. وتسعى إلى تعزيز علاج الأشخاص المصابين بهذه الأمراض في المغرب، بفضل تكوين 40 طبيبا نفسيا و40 طبيب الأمراض العصبية و160 طبيبا عاما و160 ممرضا.
أما الاتفاقية الثالثة، التي عُقِدت بين سانوفي–أفينتيس المغرب وكل من وزارتي الصحة والصناعة والتكنولوجيات الحديثة، ستساهم الشركة في عقد البرنامج الوطني الهادف إلى تحديد إطار عام لتنمية الصناعة الصيدلية المغربية. كما ستساهم في تكوين العاملين والتقنيين والأطر في وزارة الصحة في مهن الصناعة الصيدلية.
الحفل حضره كريستوفر أ. فيباشير، المدير العام لسانوفي، محسوسي العايد، الكاتب العام لقسم التجارة في وزارة الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة، والحسين لوردي، وزير الصحة.